نجوم وملاعب

البحارة الإماراتيون يتنافسون مع نخبة البحارة العالميين في أبوظبي

فرصة ذهبية تلوح في الأفق للبحارة الإماراتيين الشباب الطامحين لاكتساب الخبرة وتعلم المزيد عن الإبحار الشراعي من نخبة البحارة الدوليين وذلك خلال بطولة كأس العالم للإبحار الشراعي في أبوظبي الأسبوع القادم.

وسيشارك العديد من الرياضيين الحاضرين في الجولة النهائية من بطولة كأس العالم للإبحار الشراعي ’إيساف2015‘ في فعالية تحضيرية ينظمها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بالتعاون مع الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي.

وسيتنافس البحارة العالميين ضد فرق من البحارة الشباب الطامحين من نادي أبوظبي، ونادي دبي للإبحار الشراعي، نادي تراث الإمارات ونادي أبوظبي للإبحار الشراعي، في سلسلة من التحديات الثنائية والتي ستنطلق بعد ظهر يوم الثلاثاء.

وصرح أحمد ثاني الرميثي، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت نائب رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف، قائلا: ”ستكون فعالية ممتعة، لكنها في الوقت نفسه ستشكل فرصة عظيمة للبحارة الشباب لتعلم الكثير واكتساب الخبر بمنافستهم لرياضيين متمرسين وأخذ النصائح منهم“.

وينافس البحارة الإماراتيون الشباب في جميع البطولات الوطنية للإبحار الشراعي والتي ستدخل موسمها الخامس في 5 نوفمبر المقبل.

وقال كارلو كروسي، رئيس الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي: ”جميع المتسابقين المشاركين في نهائي كأس العالم، بمن فيهم أبطال العالم والأبطال الأولمبيين، يعلمون مدى أهمية تطوير مهارات البحارة من المراحل المبكرة.

من بين الجهود التي قمنا بها بالتعاون مع شركائنا في نادي أبوظبي للرياضات البحرية واليخوت والنوادي الإماراتية الأخرى كانت دعوة عدد من البحارة المحترفين للانضمام لفرق النوادي الإماراتية، بهدف تطوير رياضة الإبحار الشراعي في الإمارات ودول المنطقة ككل“.

وعلى هامش فعاليات كأس العالم، سيشهد يوم الثلاثاء أيضا قيام نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت والاتحاد الدولي للإبحار الشراعي بعقد حصص تدريبية يومية لأعضاء النادي من البحارة الإماراتيين الواعدين.

وستنطلق الجولة النهائية من بطولة كأس العالم للإبحار الشراعي ’آيساف 2015‘ رسميا بفعالية استعراضية تقام في مسرح أبوظبي تمام الساعة 6.30 من مساء يوم الأربعاء 28 أكتوبر. تتبعها أربعة أيام من الإثارة البحرية على ثماني فئات من أصل عشر فئات تندرج تحت قائمة الفئات الأولمبية 2016 في ريو دي جينيرو، بالإضافة إلى التزلج الشراعي على الماء.

وتقام المنافسات على المياه المحيطة بجزيرة اللولو، حيث سيتمكن المشجعون وعشاق الرياضة من متابعة الأحداث من على كورنيش أبوظبي، بالقرب من سارية العلم عند الكاسر.

ويرحب بمتابعي الرياضة أيضا التوجه لزيارة نادي الضيافة خلال أيام المنافسة لمشاهدة أبطال العام من أمثال الاستراليين ’مات بيلتشر‘ و ’وليام ريان‘، والبلجيكية إيف فان أكر، والمصنف أولا في فئة ’ليزر‘ توم بيرتن، وذلك خلال تحضيراتهم للمنافسة العالمية.

وقال مالكوم بايج، المسؤول في الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي، وبطل العالم خمس مرات في فئة ’كلاس 470‘ والمتوج بميداليتين ذهبيتين أولمبيتين: ”لا شك بأن النادي سيكون مزدحما للغاية خلال هذه الفترة، ونحن نشجع أعضاء مجتمع الإبحار المحليين والزوار للاستمتاع بهذه التجربة الرائعة“.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى