نون لايت

توجهات الحركة الصهيونية في رواية الدكتور أمير الشبل

رواية الدكتور أمير الشبل «فهلولوجي» إلى تعبر بنا إلى عالم خيالي يحيلنا إلى قراءات مستقبلية لموضوع الصراع العربي الإسرائيلي، إلى جانب الدحول إلى عالم يحكمه ميراث من «الفهلوة» الممنهجة والسائدة على أرض الواقع، بينما الخطوط الفاصلة بين الخطأ والصواب غير واضحة في عالمنا، الذي تغوص به الرواية من خلال شخصية «أشرف الآسيدي».

اقرأ أيضا:

  1. حنان أبو الضياء تكتب: 12 يومًا من المتعة في «مهرجان كان» بنسخته الماسية

  2. صراع مليكة مع القهر.. رواية جديدة للإعلامية التونسية فريهان طايع (2-2)

  3. «أَدْرَكَهَا النّسيان» لسناء الشّعلان في مؤتمر رواية المرأة العربيّة في الهند

  4. «سجن اختياري» رواية نفسية تحطّم أسطورة الوصمة للكاتبة نرمين عِشرة

يتم مناقشة تفاصيل الرواية في ندوة، تقام السابعة مساء الأحد 22مايو، في الحزب    العربي الديمقراطي الناصري بشارع طلعت حرب بوسط البلد.

يشارك فيها ا. محمد الشافعي د. أحمد أسامة عمر المؤرخ والناقد السينمائي، أ. هاني ماضي .د. محمد طعان طبيب جراح وأديب لبنانيا ،ومدير تحري جريد الوفد حنان أبو الضياء .

وترجع أهمية الرواية إلى ندرة النصوص الروائية التي تناولت قضية الصراع العربي الإسرائيلي، وخاصة في المجال العلمي، الرواية لا يعتمد فيها المؤلف فقط على الصراع بأبعاده السياسية والحضارية؛ ولكن يضيف اليه المحاولات الصهيونية للسيطرة على كل الأبحاث الخاصة بعلم الوراثة. وبالأخص الدراسات الوراثية على اليهود؛ والتي نتجت من توجيهات الحركة الصهيونية، عبر ذراعها العلمي والبحثي، للتدخل في تلك الابحاث واستعماله سلاحا أو سندا لسلاحها الأيديولوجي التقليدي بعد سنين طويلة من الصمت.

نون القاهرة

 

  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى