- أهم الأخباراخترنا لكالبرلمان العربيسياحة وطيران

برلماني: الدولة اتّخذت إجراءات جيدة للحد من التكدس بالمطارات المصرية

قال النائب هاني العسال، عضو مجلس الشيوخ المصري، إن الدولة قامت باتخاذ مجموعة من الإجراءات الجيدة في ضوء تحديث الإجراءات الاحترازية بـ المطارات المصرية للحد من التكدس.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة:

  1. صور.. مصر للطيران تتخذ إجراءات للحد من انتشار كورونا في المطارات المصرية

  2. بطائرة الأحلام.. إقلاع ثاني رحلات مصر للطيران للكاميرون لنقل مشجعي المنتخب

  3. الثلاثاء.. مصر للطيران تستأنف رحلاتها بين القاهرة وتورونتو الكندية

  4. صور.. جولة تفقدية لوزير الطيران المدني بمطار الأقصر قبل انطلاق الموسم الشتوي

  5. مصر للطيران تعلن تشغيل رحلة أسبوعية بين القاهرة وجوهانسبرج

  6. بروتوكول تعاون بين أكاديمية مصر للطيران للتدريب والخطوط الجوية العراقية

وأضاف عضو الشيوخ المصري أنه مع إطلاق تشغيل المنصة الالكترونية (Visit Egypt)، سوف تخف القيود التي فرضتها الدولة بسبب انتشار فيروس كورونا وتداعياته التي فرضت نفسها على الرحلات وغيرها.

كما أكد أن إطلاق شركة مصر للطيران منصة visitegypt، تسهم في تسهيل وتيسيير إجراءات الدخول للعمل علي انسيابية الحركة ومنع التكدس بصالات الوصول، مما يسهل الرحلات على الركاب، فضلًا عن مساهمتها في تسهيل وتذليل العقبات الخاصة بإجراءات السفر للركاب القادمين إلى مصر.

أولوية المراجعة نظرًا لضيق الوقت بين التسجيل والوصول لمصر

وأضاف العسال، أن المنصة لها عامل كبير في اختصار الوقت على الركاب، إذ إنه عند استخراج الراكب لتذكرة السفر في المطار قبل الرحلة يمكن للراكب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني وتظهر بيانات الراكب لدي الحجر الصحي مع علامة مميزة تدل على أنه له أولوية المراجعة نظرًا لضيق الوقت بين التسجيل والوصول لمصر.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن المنصة الجديدة ستقدم مجموعة من التسهيلات والتيسيرات على الركاب، من ضمنها أنه في حالة تعديل موعد الرحلة يمكن للراكب إعادة التسجيل علي المنصة الإلكترونية واسترجاع بياناته المسجلة سابقا كما يمكنه إنشاء صفحة شخصية تمكنه من تعديل بياناته.

كانت شركة مصر للطيران قد طالبت من الركاب القادمين من الخارج بالتسجيل على المنصة الإلكترونية https://visitegypt.gov.eg ، وضرورة الحصول على كود الموافقة QR Code للدخول إلى مصر، وإظهاره بمطارات السفر؛ لتسهيل إنهاء إجراءات السفر للركاب القادمين إلى مصر.

نون القاهرة

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى