اخترنا لكنون لايت

مركز حماية الدولي بشرطة دبي يلتقي طلبة عباقرة القراءة

نظم مركز حماية الدولي بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، وبالتعاون مع الجامعة الكندية بدبي، جلسة حوارية لمجموعة من طلبة المدارس بعنوان ملتقى القراءة، أدارتها مدربة التفكير الإبداعي للأطفال الكاتبة هيا القاسم.

أخبار ذات صلة:

  1. حفاظا على الأعراف.. مدفع شرطة دبي المتنقل في القوز 3 أيام

  2. شرطة دبي توقع 4 مذكرات تفاهم على هامش القمة الشرطية العالمية

  3. عبدالله المري يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمراكز الشرطة الذكية

  4. شرطة دبي تطلق حملة خدماتنا بين يديك بالتزامن مع انطلاق فعاليات إكسبو 2020

  5. مذكرة تفاهم بين طيران الإمارات ومجلس سياحة سيشل في إكسبو 2020

  6. طيران البلطيق تطلق الرحلات المباشرة بين دبي وريغا

  7. السعودية تحصد 4 جوائز بمسابقة شمال البلطيق للفيزياء 2020

  8. قبل نهاية العام.. طيران الإمارات تتسلم آخر طائرة A380 في نوفمبر

وتناولت الجلسة العديد من النقاط والمحاور التي تشغل تفكير الأطفال كقراءة المستقبل. وما سيتضمنه من مفاجآت، والحاضر وما يحتويه من فرص، تطلعاتهم للارتقاء بواقع التعليم، بالإضافة إلى التعامل مع وسائل الأمان بدولتنا الحبيبة من منظورهم الواقعي. كما تضمنت الجلسة التعريف ببرامج مركز حماية الدولي وفعالياته المختلفة. والتي تستهدف كل فئات المجتمع بما فيها طلبة المدارس. إلى جانب ورش جانبية للأطفال تناولت الأولى القصة القصيرة، والثانية القراءة السريعة، والثالثة الكاتب الصغير.

قسم البرامج المجتمعية بمركز حماية الدولي

وقال العقيد الدكتور عبدالرحمن شرف المعمري، نائب مدير مركز حماية الدولي، إن هناك العديد من الطرق للتعلم كالتدريب العملي والتعلم البصري والتعلم السمعي وغيرها، ولكن تبقى القراءة النبع الأصيل الذي يرتكز عليه العباقرة للوصول لأهدافهم الكبيرة، لهذا سعى قسم البرامج المجتمعية بمركز حماية الدولي لتنظيم هذه الفعالية المتميزة لتنشيط مفهوم القراءة لدى الأطفال، وغرس الإبداع بنفوسهم، بالإضافة إلى شغل وقت فراغهم بالكتاب الذي يعد أفضل جليس.

وأوضح نائب مدير مركز حماية الدولي، بأن المركز يسعى ومن خلال برامجه المتنوعة، لأن يتداخل مع كافة فئات المجتمع من أجل غرس المفهوم التوعوي في نفوسهم وعقولهم، مضيفا بأن القراءة تعمل على نقل المعارف والخبرات بين الثقافات والشعوب المختلفة، وتمثل همزة الصلة بين الثقافات المختلفة بعضها البعض، ولهذا اختار مركز حماية الدولي التحاور مع طلبة عباقرة القراءة من أجل التعرف على أفكارهم وتطلعاتهم، مثمنا الدور المجتمعي للجامعة الكندية بدبي لاستضافتها للفعالية،وتعاونها المستمر مع شرطة دبي، وللكاتبة هيا القاسم التي أبدعت في إدارتها للجلسة، واستطاعت بأسلوبها القصصي جذب انتباه الأطفال، وإرسال أفكار ذات أبعاد تغرس قيمة أو تعزز سلوكاً أو تعدّله.

نون دبي

  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدول

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى