- أهم الأخباراخترنا لكدوشة فنية

الموت يغيب الفنان المصري أحمد حلاوة عن عمر ناهز الـ73 عاما

غيب الموت اليوم الجمعة، الفنان المصري، القدير أحمد حلاوة، بعد صراع مع المرض إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، عن عمر ناهز الـ73 عاما.

اقرأ أيضا:

  1. مصر.. ابنة أحمد حلاوة تكشف تفاصيل جديدة حول حالته الصحية

  2. مصر.. ابنة أحمد حلاوة تكشف تطورات وضعه الصحي

  3. الموت يغيب الفنان المصري زكي فطين عبد الوهاب عن عمر ناهز 61 عاما

  4. الموت يغيب الكاتب المسرحي المصري يسري الجندي بعد صراع طويل مع المرض

وأصيب الفنان الراحل مؤخراً بفيروس كورونا، وتم نقله إلى المستشفى، وتدهورت حالته الصحية في الفترة الأخيرة، ودخل العناية المركزة، وكان يعاني من مشكلة كبيرة في التنفس، وتم وضعه على أجهزة التنفس الصناعي.

وكانت أسرة الفنان القدير تعيش أصعب اللحظات، وتحتاج إلى الدعاء، لا إلى الشائعات التي انتشرت عن وفاته مرات عديدة.

عبد الدايم: أعمال الفنان الراحل مميزة وستبقى راسخة في وجدان الجمهور

ونعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، الفنان القدير أحمد حلاوة وقالت إن الراحل شكل علامة بارزة في فن التمثيل والإخراج ونجح على المستويين العملي والأكاديمي في إبداع أعمال مميزة ستبقى راسخة في وجدان الجمهور وقدمت العزاء لأسرته وأصدقائه وتلاميذه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته .

يذكر أن الفنان أحمد حلاوة ولد في  يناير 1949 . حصل على شهادة البكالوريوس في هندسة الاتصالات عام 1969، كما حصل على شهادة الدبلوم من معهد ليوناردو دافينشي بالقاهرة في الديكور وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973، نال دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990، وحصل على  الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا، وكان موضوعها (تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصر) عام 1994، قام بتدريس المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان وقدم للسينما والمسرح والتليفزيون أكثر من 230 عملا فنيا .

نون القاهرة

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدول

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى