- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

وزير النقل المصري يُؤكد على عمق العلاقات بين بلاده والأردن والعراق

أكّد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل المصري، على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بلاده مع أشقائها في الأردن والعراق، كما أكد على أهمية التعاون المشترك بين البلدان الثلاثة في مجالات النقل المختلفة.

اقرأ أيضًا:

  1. تفاصيل الاتصال الهاتفي بين وزير الخارجية المصري ونظيره الهولندي

  2. فيديو.. رئيس الوزراء المصري يكشف حجم خسائر العالم بسبب تغيرات المناخ

  3. وزير النقل المصري يمنح الشركة العامة لموانئ العراق درع التميز والإبداع

  4. وزير النقل المصري يلتقي نظيره الفرنسي لتعزيز التعاون بين البلدين

  5. التعاون الدولي تؤكد على العلاقة بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار

  6. السيسي يصل أثينا للمشاركة في القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص

جاء ذلك خلال الاجتماع الثامن والسبعين في القاهرة، الذي عقدته الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة، برئاسة الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل المصري وبحضور كل من المهندس وجيه عزايزه – وزير النقل الأردني، والكابتن ناصر حسين – وزير النقل العراقي بالإضافة إلى مجلس إدارة الشركة.

سياسات جديدة للتكيف مع ظروف الجائحة

استعرضت الجمعية العمومية الميزانية العمومية ونتائج اعمال ونشاط الشركة خلال العام 2021، حيث حققت الشركة نتائج ايجابية بالرغم من بيئة العمل الصعبة والمتغيرات والظروف والتحديات التي فرضتها جائحة كورونا، حيث اتخذت ادارة الشركة مجموعة من الإجراءات، ووضعت خطط عمل، واعتمدت سياسات جديدة للتكيف مع الظروف التي فرضتها هذه الجائحة العالمية. الأمر الذي ساهم في الحفاظ على هذه الشراكة العربية المميزة.

حيث عملت إدارة الشركة على رفع معدلات الاركاب على بواخر الشركة من خلال التوسع وزيادة نشاط الشركة داخل السوق المصري والأردني، واعادة هيكلة العمولات الممنوحة للوكلاء، وإطلاق خدمات جديدة وتطوير وتحديث آلية عمل برامج حجز التذاكر من خلال المحفظة الالكترونية، وطرح منتجات جديدة واستقطاب فئه جديدة من المسافرين، وتقديم خدمات نقل تكاملية بالتعاون مع شركات النقل البري في الأردن ومصر، إضافة إلى تنويع وزيادة مصادر دخل الشركة من خلال تأجيل القارب بابل، واستثمار السيولة المالية المتوفرة للشركة، وضبط المصاريف التشغيلية والادارية، وزيادة الايرادات المالية المحققة من استثمارات الشركة.

وقال وزير النقل المصري إن شركة الجسر العربي تمثل نموذجا ناجحا للشراكة العربية، وتقوم بدور كبير في تعزيز التجارة البينية. وزيادة حجم المبادلات التجارية العربية الآسيوية الأفريقية.

ضرورة الاستعداد التام من قبل الشركة لموسم العمرة

كما أكد الوزير المصري على ضرورة فتح أسواق جديدة ودراسة شراء مراكب جديدة سواء مراكب كروز أو رورو لاستمرار تحقيق أفضل النتائج. وأن وزارة النقل تضع كافة إمكاناتها لاستمرار نجاح الشركة. مشيرا إلى ضرورة الاستعداد التام من قبل الشركة لموسم العمرة لاستمرار تقديم كافة الخدمات المميزة لجمهور الركاب. وكذلك أهمية المحافظة على النتائج الايجابية التي حققتها الشركة ورفع تنافسية الخط البحري نويبع – العقبة. والاستمرار بنهج التطوير والتحديث. وتوفير كافة التسهيلات لزيادة حجم التبادل التجاري بين الدول الثلاث. وبما يؤدي الى تحقيق الربط بين آسيا العربية وافريقيا العربية، مشيدا بالجهود المبذولة من ادارة الشركة ممثلة بمديرها العام ونائبيه وكافة العاملين بالشركة

ومن جانبه أكد وزير النقل الأردني على العلاقات المتميزة التي تربط بين الدول الثلاثة مقدماً الشكر لأعضاء مجلس الإدارة على هذا الإنجاز المتميز. واصفا ما تحقق بأنه قصة نجاح يجب الاستفادة منها وأن هذا النجاح يتطلب مزيدا من الجهود لاستمرا تقديم كافة الخدمات المميزة. مع ضرورة فتح أسواق جديده وشراء مراكب سياحيه وتحديد النقاط التي تعمل بها

وفي السياق ذاته أشاد وزير النقل العراقي بما تمثله شركة الجسر العربي من نموذج ناجح للترابط العربي بين الدول الثلاث وعلى قدرة الشركة في التغلب على كافة التحديات التي واجهتها وتحقيق نتائج إيجابية مطالبا مجلس الإدارة بالاستمرار في التطوير والدراسة لاستغلال زيادة الإيرادات في شراء السفن السياحية مع فتح منافذ اخرى للشركة.

نون القاهرة

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى