نون لايت

العربية للحوار تحتفل باليوم العالمي للمرأة بإطلاق مبادرة «نساء في الصورة»

أصدرت المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي، مجموعة جديدة من الصور على هيئة طوابع لنماذج نسائية متميزة على الصعيد المحلي والعربي والدولي، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.

جاء وذلك في إطار مبادرة «نساء في الصورة» التي أطلقتها المنظمة للعام الرابع على التوالي.

اقرأ أيضا

  1. في اليوم العالمي للمرأة.. انتصار السيسي تُوجه تحية فخر وتقدير لسيدات مصر

  2. صورة.. دنيا سمير غانم توجه رسالة مؤثرة في اليوم العالمي للمرأة

  3. صالون حنان يوسف الثقافي يختتم فعالياته بنجاح غير مسبوق بمشاركة رجال الفكر والمجتمع

  4. د. حنان يوسف: منتدى الشباب فرصة ذهبية لإبراز صورة مصر الحقيقية

وصرحت الدكتورة حنان يوسف أستاذ الإعلام والرئيسة التنفيذية للمنظمة بأن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من شهر مارس من كل عام هو سلوك سنوي تحرص المنظمة عليه باستمرار، مشيرة إلى أن هذا العام جاءت فكرة التكريم متمثلة في إلقاء الضوء على عدد من السيدات اللاتي أثرن بشكل فعال في المجتمع سواء على الصعيد المحلي أو العربي.

وأضافت يوسف أن الفكرة تهدف إلى تعريف الشباب والنشء بتلك النماذج الهامة في المجتمع، لافتة إلى أنه سيتم اختيار بعض النماذج النسوية اللامعة، وتقديمها في صور على هيئة طوابع، لتعريف أجيال النشء والشباب.

الحديدي والحلواني وعبد المجيد والإمام والمعموري يتصدرن القائمة

وأعلنت رئيسة المنظمة أن المنظمة تدعو كافة الجهات والأفراد للمشاركة في مبادرة المنظمة من أجل ترشيح شخصيات نسائية رائدة في مجالها ليتم نشر سيرة نجاحها ووضع صورتها على طابع خاص بها تقديرا لعطائها ولتكون قدوة للأجيال الجديدة.

وقد تم اختيار عدد من عميدات كليات الإعلام ورموز إعلامية عربية ومنهن الدكتورة مني الحديدي والدكتورة ماجي الحلواني والدكتورة ليلي عيد المجيد والإعلامية محاسن الإمام من الأردن والإعلامية نبراس المعموري من العراق.

نون القاهرة

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى