- أهم الأخباراخترنا لكدوشة فنية

أبرزهم ميرفت أمين ودنيا سمير غانم.. كبار نجوم الفن يُودعون الفنانة جالا فهمي

شيعت قبل قليل جنازة الفنانة المصرية الراحلة جالا فهمي، من مسجد مصطفى محمود.

اقرأ أيضًا:

  1. وفاة الفنانة المصرية جالا فهمي عن عمر يناهز 59 عاما

  2. وفاة الفنان اللبناني سامي كلارك عن عمر يناهز الـ74 عاما

  3. شاهد.. الفنانة هيدي كرم تشارك متابعيها بصورة جديدة

  4. وفاة الفنانة المصرية عايدة عبد العزيز بعد صراع مع المرض

  5. الموت يغيب الموسيقار المصري الموجي الصغير

وكان في مقدمة الحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، كما حضر الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنانة ميرفت أمين ودنيا سمير غانم ومدحت صالح وأيمن عزب وإنجي وجدان.

كان شقيق الفنانة الراحلة عبر حسابه الشخصي قد كتب على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر «فيس بوك»: «صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر في مسجد مصطفى محمود والعزاء في مقابر العائلة»

تجدر الإشارة إلى أن مدير التصوير مصطفى فهمي، أعلن وفاة شقيقته الفنانة المصرية جالا فهمي، أمس  السبت، عن عمر 59 عامًا.

وكتب فهمي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «انتقلت إلى الله شقيقتي جالا فهمي».

وأكد نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي وفاتها من خلال التواصل مع شقيقها، ومن المحتمل إقامة صلاة الجنازة على الفنانة الراحلة ظهر الغد من مسجد مصطفى محمود.

السيرة الذاتية للفنانة الراحلة جالا فهمي

الفنانة جالا فهمي هي ابنة المخرج أشرف فهمي وحصلت على «ليسانس الآداب» من قسم اللغة الإنجليزية عام 1986. وعملت في الإذاعة والتلفزيون بالإضافة إلى ممارستها للتمثيل.

بدأت حياتها الفنية في سن مبكرة، حيث كانت لا تزال في الثانية عشر من عمرها، ثم عادت كمذيعة لبرنامج إذاعي بعنوان «حكايات راوية وفكري»، ومنه إلى التلفزيون ثم تفرغت للسينما وحققت النجاح في مجموعة الأفلام التي قدمتها مع المخرج شريف شعبان.

خلال النصف الأول من حياتها عاشت في مدينة «سانتياجو» بدولة تشيلي، وبعدها عاشت مع الأسرة في مدريد (إسبانيا) حتى صارت تتحدث الإسبانية كأولاد بلدها ولأن والدتها خريجة آداب قسم فرنسي فكان من الطبيعي أن تحتل فرنسا جزءا كبيرا من حياتها، لذا فهي تتحدث الفرنسية أيضا بطلاقة إذ إن جدتها خريجة مدارس فرنسية وكانت لا تتحدث في البيت إلا بالفرنسية.

قدمت أدوار البطولة في عدة أفلام منها (طأطأ وريكا وكاظم بيه، جالا جالا، بيتزا بيتزا). عملت في التليفزيون في مسلسلات قليلة منها (الوسية، ليالي الحلمية). وعملت بالمسرح أيضًا لكن لم يكن إنتاجها كبيرًا حيث قدمت مسرحيتين فقط هما (ولعها شعللها، كرنب زبادي).

نون وكالات

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى