اخترنا لكسيارات وتكنولوجيا

شرطة دبي تختتم مشاركتها في «إنترسيك» بعرض 5 برامج وأجهزة أمنية

أكد اللواء الأستاذ الدكتور محمد أحمد بن فهد، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب في شرطة دبي، على أهمية مشاركة القيادة العامة لشرطة دبي في مختلف المعارض والمؤتمرات الدولية ذات العلاقة، وأن المشاركة في معرض ومؤتمر الأمن والسلامة «إنترسيك» تعد فرصة مهمة لعرض أحدث تقنيات شرطة دبي وبرامجها الأمنية والذكية في القطاع الشرطي، وتبادل المعرفة مع الجهات الحكومية الأخرى، وكبرى شركات القطاع الخاص العالمية الرائدة في قطاع الأمن والسلامة.

أخبار ذات صلة:

  1. مترجمو لغة الإشارة في شرطة دبي يرسمون البسمة على شفاه أصحاب الهمم

  2. منذ انطلاقه.. تعرّف على عدد زائري معرض إكسبو 2020 دبي

  3. بحث سبل تعزيز التعاون بين شرطة دبي وسلطة الجمارك البريطانية

  4. شرطة دبي تطلق حملة خدماتنا بين يديك بالتزامن مع انطلاق فعاليات إكسبو 2020

  5. مذكرة تفاهم بين طيران الإمارات ومجلس سياحة سيشل في إكسبو 2020

  6. طيران البلطيق تطلق الرحلات المباشرة بين دبي وريغا

  7. السعودية تحصد 4 جوائز بمسابقة شمال البلطيق للفيزياء 2020

  8. قبل نهاية العام.. طيران الإمارات تتسلم آخر طائرة A380 في نوفمبر

  9. الإمارات تستكمل عملية إنشاء نظام سكك حديدية تقليدي يربط بين إماراتها السبع وصولا…

جاء ذلك خلال زيارة سعادته لمنصة شرطة دبي المشاركة في المعرض والمؤتمر التجاري للأمن والسلامة إنترسيك 2022، بدورته الثالثة والعشرين، في مركز دبي التجاري العالمي تحت عنوان توحيد جهود خبراء القطاع من أجل الأمن وسلامة الأجيال المستقبلية، واطلاعه على البرامج والأجهزة المعروضة للجمهور.

منصة تبادلية معرفية تخصصية بين الجهات المشاركة

وأضاف اللواء ابن فهد أن إنترسيك يعد منصة تبادلية معرفية تخصصية بين الجهات المشاركة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، للاطلاع على أحدث التقنيات المتطورة في مجال الأمن الالكتروني والسلامة والحماية والإنقاذ وغيرها على مستوى العالم، مشيدا بحرص الإدارات العامة والفرعية في شرطة دبي على المشاركة والاطلاع على أحدث التقنيات ونظم الذكاء الاصطناعي التي من شأنها أن تعزز الأمن والسلامة في المجتمعات، وتحفظ أمن الأفراد، إلى جانب تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع الشركات الخاصة في قطاع الأمن والسلامة وصناعاته المتعددة.

واطلع اللواء ابن فهد خلال زيارته على البرامج الأمنية الالكترونية والذكية، والتي تمثلت في برامج تدريبية لقطاع الأمن الخاص، والتطبيق الذكي، والموقع الالكتروني الجديد لشرطة دبي، ولعبة إكسبو، والمعدات الخاصة بالفرق التخصصية SWAT، ومنصة E-Crime، وبنتلي وتطبيق حماية، ورادار جهاز مراقبة معابر المشاة.

برامج تدريبية

واستكملت شرطة دبي مشاركتها بعرض برامج تدريبية لقطاع الأمن الخاص تقدمها أكاديمية شرطة دبي، وذلك ضمن جهودها المتواصلة للارتقاء بمنظومة العمل الأمني إلى مستويات عالمية، تساهم في ترسيخ الأمن والأمان، عبر صقل خبرات الكوادر الأمنية في المجالات الأمنية سواء على المستويين المحلي أو الدولي، وتعزيز التدريب والتعليم.

SWAT

كما عرضت المنصة، المعدات الخاصة بالفرق التخصصية SWAT من الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، والتي تتضمن معدات حماية خاصة لرجل الشرطة وأجهزة وتقنيات متخصصة في هذا المجال.

E-Crime

وتشارك الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بعرض لمنصةE-Crime ، المنصة التي تستقبل بلاغات أنواع الجرائم الإلكترونية، كالابتزاز الإلكتروني، والاحتيال الإلكتروني، والاختراقات الإلكترونية، وسرقة الحسابات الشخصية، ويمكن للضحايا الإبلاغ عبر المنصة سواء كانت الواقعة على الأشخاص أو على أموالهم، عبر تعبئة نموذج مخصص يضمن توفر أكبر قدر من المعلومات، لتسهيل المساعدة بأسرع وأفضل طريقة ممكنة، دون الحاجة لزيارة مركز الشرطة.

بنتلي بينتايجا

وشاركت إدارة الشرطة السياحية، بعرض للدورية الفارهة بنتلي بينتايجا، ضمن أسطول الدوريات السياحية الفارهة لشرطة دبي، والتي تبرز الدور الحضاري والكبير لها في خدمة المجتمع وإسعاد السياح والزائرين، عبر التواجد بشكل يومي في الأماكن السياحية.

وتحمل السيارة الخطوط والشعار الجديد لشرطة دبي، وتتمتع بقوة 600 حصان، وتمتلك محرك 12 أسطوانة على شكل حرف V مصنوع يدوياً بأيادي أفضل مهندسي السيارات في العالم بسعة 6 ليتر، وبرادار خاص للمسافات القريبة وآخر للمسافات البعيدة.

جهاز مراقبة معابر المشاة

وعرضت الإدارة العامة للمرور رادار جهاز مراقبة معابر المشاة، المختص بمراقبة وضبط المركبات التي لا تلتزم بإعطاء الأولوية للمشاة في المواقع المخصصة لعبورهم، إلى جانب رصده لمخالفة عدم وضع حزام الأمان، والانشغال أثناء القيادة كاستخدام الهاتف.

ويعمل الجهاز بنظام الطاقة الشمسية، ومزود بأجهزة استشعار تتمكن من التعرف على حركة عبور المشاة على جانبي الطريق، ويقوم برصد المركبات عن طريق تصويرها بالفيديو لإثبات الحالة. كما يعمل على إعطاء إشارة ضوئية حمراء لتنبيه سائقي المركبات بضرورة التوقف. وإعطاء الأولوية للمشاة للعبور، وفي حال عدم التزام السائق بالتوقف عند المعبر يقوم الجهاز بتصوير المركبة. وتحرر ضد السائق مخالفة مرورية بنص عدم إعطاء الأولوية للمشاة في الأماكن المخصصة لعبورهم.

تكريم

وفي الختام، كرم العقيد علي خلفان المنصوري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بالنيابة، ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط. الشركة المنظمة لمعرض إنترسك، موجها شكره لهم على جهودهم المستمرة لتنظيم الحدث العالمي، وإثراء تجربة العارضين والمهتمين بقطاع الأمن والسلامة. حتى أصبح منصة تبادلية متخصصة تجمع الجهات الحكومية وكبرى الشركات المتخصصة في المجال. كما كرمت الشركة المنظمة، القيادة العامة لشرطة دبي، والشركاء والعارضين في الحدث.

إشادة

وأشاد زوار إنترسيك بمعروضات القيادة العامة لشرطة دبي، مؤكدين تميزها في مختلف المشاركات المحلية والإقليمية والدولية، وسمعتها الرائدة في تطوير أنظمتها وسرعة خدماتها التي تيسر وتسهل الإجراءات على المتعاملين، حرصا منها على تحقيق السعادة والأمان لهم.

نون دبي

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى