اخترنا لكدنيا وديندوشة فنية

فيديو.. نيبال جبر تدعو للرجوع لمكارم الأخلاق والبعد عن الجهر بالمعاصي

طرحت الإعلامية نيبال جبر، أحدث حلقات برنامجها «ساعة مع نيبال» بعنوان الجهر بالمعاصي، على قناة الصحة والجمال وعبر منصة يوتيوب.

وبدأت نيبال الحلقة بحديثها عن أخلاق الشعب المصري والمعروف عنه أنه ملك الشهامة والجدعنة. ولكن فجأة كل شيء تبدل وأصبحنا في حالة تباهي وجهر بالمعصية والتي تعني إعلان الإنسان عن ذنوبه ويتفاخر بها.

وقد استضافت الإعلامية نيبال جبر خلال الحلقة الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية وحاورته في الكثير من النقاط الخلافية ومنها مفهوم الجهر بالمعصية وما هي أسباب الجهر بالمعصية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأجاب الدكتور أحمد كريمة بأن المجاهرة بالمعصية خلق مذموم يفعله من عنده هوى في نفسه أو ضعف بالوازع الديني خاصة مع بعثرة الخطاب الدعوي وتجريف صحيح الدين وغياب التربية السليمة ودور الأسرة بالإضافة إلى ما تكرسه الأعمال الفنية لدى المشاهدين.

وأضاف كريمة، أن هناك البعض من أولاد الأكابر من يعيثون في الأرض فسادا. نتيجة سطوة آبائهم لدرجة مخالفتهم القانون ومحاولتهم التهرب من العقاب. كل ذلك نتيجة فقدهم التوعية والقدوة سواء من الأب أو الأم أو معلم المدرسة، فمن أمن العقاب أساء الأدب.

وذكر كريمة، أننا نعيش في فوضى عارمة ودين هش، ففي بعض دولنا الإسلامية تدين الشعور واللحية والثياب والنقاب، ولكن عند كشف المستور نجد الحال تغير إلى النقيض.

أما فيما يتعلق بتسريب الفيديوهات الشخصية ونشرها على الملء. أشار «كريمة» إلى إنه يجب محاكمة من سرب الفيديوهات وهو ما ظهر جليا في واقعة المعلمة أو الفتاة المنتحرة.

وفي ختام الحلقة دعا الدكتور أحمد كريمة إلى إنشاء تخصص جديد داخل وزارة الداخلية تحت مسمى «شرطة أخلاقيات الأسرة ومنع التحرش»، ووجه طلب إلى «نيبال» بعمل برنامج أو فقرة بعنوان «أحاسنكم أخلاقا» وعرضه بالتزامن مع شهر رمضان المقبل من خلال توضيح الصفة الإيجابية وعكسها، مثلا الصدق والكذب مع شواهد لكل منهما، فعلاج هذه الأمة في مكارم الأخلاق ومنع التشهير بالغير حيث أن الأصل في الإسلام هو الستر أيا كان الذنب.

نون القاهرة

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى