- أهم الأخبارالأخبار

مباحثات مصرية- روسية بشأن إنشاء محطة نووية

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، اليوم الإثنين، مباحثات مع المدير العام لشركة “روز آتوم” الروسية العاملة فى مجال بناء المحطات النووية، الدكتور سيرجى كريانكو، مباحثات بشأن إنشاء محطة نووية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن المدير العام للشركة الروسية أشاد بالتقدم الذى تحرزه العلاقات المصرية الروسية، مؤكدًا تطلع الشركة للمساهمة فى تلبية احتياجات مصر من الطاقة، خاصة فى المجالات التى تتميز فيها روسيا، ومن بينها إنتاج الكهرباء من الطاقة النووية.

كما أكد المدير العام “كريانكو” حرص الشركة على متابعة المناقشات الجارية مع الجانب المصرى بشأن تنفيذ مشروع بناء محطة للطاقة النووية فى الضبعة، حيث تعد هذه زيارته الثالثة لمصر خلال عام 2015 فضلاً عن لقائه بالرئيس خلال زيارته لموسكو فى شهر أغسطس الماضى.

من جانبه، أكد الرئيس على متانة العلاقات التاريخية المتميزة التى تجمع البلدين، مشيرًا إلى أن مصر تولى اهتمامًا كبيرًا لتوفير احتياجاتها من الطاقة، سواء كان ذلك على صعيد الاحتياجات المحلية للمواطنين، أو على مستوى الوفاء بمتطلبات الاستثمار والمشروعات الجديدة التى تتم إقامتها فى مصر.

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى