- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

حزب الوفد: منتدى الشباب هدية مصر للعالم للخروج بحلول تعود بالخير على الإنسانية

أشاد المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد وكيل أول مجلس الشيوخ المصري، بنجاح منتدى شباب العالم ووصول رسالته إلى جميع الدول، بما تضمنه من مناقشات لقضايا مهمة تشغل الإنسانية في كل مكان، وتؤكد أن العالم في حاجة إلى التعاون من أجل صالح البشرية كلها، فلم يعد في الإمكان أن يواجه بلد التحديات بمفرده، وإنما يجب أن يتكاتف الجميع للتخلص من كل المشكلات التي تؤرق دول العالم.

إقرأ أيضًا

  1. فيديو.. تعرّف على توصيات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة

  2. فيديو .. أحد مشاركي منتدى شباب العالم يرفع صورة للرئيس السيسي

  3. أبو شقة: مشروعات الرئيس السيسي العملاقة أصبحت واقعًا ملموسًا  

وأضاف رئيس الوفد. أن المؤتمر أكد حقيقة مهمة هي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ليس رئيسا فحسب.وإنما هو زعيم بمعنى الكلمة. والزعيم هو الذى يكون تجسيدا حيا لأمته في فترة من أهم فترات تاريخها.

وأوضح «أبوشقة» أنه في الفكر السياسي. هناك فرق بين الزعيم الذي يعد شخصية تاريخية. وبين غيره من السياسيين، فالسياسي قد يكون بارعا. لكن الزعامة شيء آخر يرتبط بحبه للجماهير وحب الجماهير له.

وأكد «أبوشقة» أن الزعيم هو الذي يجسد إرادة وأماني وطموحات شعبه في أوقات المحن. وهو ما تجلى من الرئيس عبد الفتاح السيسي في ثورة 30 يونيو وما بعد ذلك. فقد افتدى مصر.وعبّر عن حبه لها.عندما وقف في صف الجماهير.وانحاز لإرادتها في فترة عصيبة تعرّض فيها الوطن للاختطاف من جماعة لا تعرف قيمة الأوطان ولا تقدر ما تكنه الشعوب من حب لتراب بلادها واستعدادها لصونه بدمائها.

الرئيس عبدالفتاح السيسي

وأشار «أبوشقة» إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد هذه الزعامة بصورة واضحة لا تخطئها أي عين، حتى عيون الأعداء، عندما تولى قيادة البلاد، فأبى إلا أن ينتقل بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة خلال سنوات قليلة، فحقق إنجازات لم تكن لتتحقق إلا في عشرات السنين، ليبهر العالم بالإرادة المصرية التي غيّرت وجه الوطن في سنوات معدودة، لتتوارى الصورة القديمة عن مصر الخامدة، وتظهر صورة جديدة، تنبض فيها الحياة في جميع أرجاء الوطن، فالإنجازات والمشروعات الكبرى شملت جميع المحافظات، ولم تقتصر على العاصمة كما كان يحدث في بعض المشروعات من قبل، ليثبت الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه زعيم حقيقي يعد سببا في تقدم أمته وتحقيق طموحاتها وأمانيها، وليقدم النموذج على الفارق الواضح بين الزعيم الحقيقي والسياسي البارع.

منتدى شباب العالم 

وقال رئيس الوفد: إن ما حدث في منتدى شباب العالم يثبت هذه الزعامة الحقيقية، فالزعيم الحقيقي لا يقف عند حدود وطنه، وإنما يمتد نظره للتعاون مع الدول الأخرى، من أجل حل المشكلات التي تؤذى شعوب هذه الدول وتؤثر تأثيرا سلبيا على حياتهم.

مكانة مصر على الساحة الدولية 

أفاد، أثبت هذا المنتدى أن القائد والزعيم عبدالفتاح السيسي يمتلك رؤية ثاقبة وإحاطة بكل ما يحدث في العالم، ويطرح كل هذا للحوار والنقاش، للخروج بحلول تعود بالخير على البشرية كلها. ومن أهم نتائج المنتدى أن كل شاب من الدول التي يمثلونها، سيكون سفيرا حقيقيا ينقل الصورة الحقيقية والمكانة المهمة التي احتلتها مصر على الساحة الدولية، وأنها تتمتع بالأمن والأمان والاستقرار الأمني والسياسي والصحي والتنظيمي، وأنها لا تقل عن أي دولة من دول العالم المتقدم.

قضايا منتدى شباب العالم 

وأضاف «أبوشقة» أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أثبت خلال المؤتمر الصحفي بالمنتدى أنه يتحسس كل خطوة يخطوها، وأنه رجل دولة بكل المقاييس الدولية التي يجرى بها تقييم رجال الدولة الحقيقيين والزعماء الحقيقيين، حيث اهتم بقضايا حياتية مهمة، تمثلت في مواجهة الفقر ومشكلات القارة الأفريقية، وتجاوز تأثيرات جائحة كورونا، وقضية شح المياه التي يعانى منها عدد من الدول، إضافة إلى قضية التغيرات المناخية التي تمثل إحدى أهم القضايا التي لا تقتصر على جزء من العالم دون باقي الأجزاء، وإنما تشمل الجميع.

واختتم «أبوشقة» بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدّم للعالم في هذا المنتدى صورة مصر الحديثة القوية التي لا تنشغل بقضاياها عن مشكلات العالم، وإنما تمد يدها للجميع بالحب والسلام والتعاون.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى