- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

أسوأ حادث منذ 30 عامًا.. مصر تُعزي أمريكا في ضحايا حريق مبنى نيويورك

واست مصر، متمثلة في وزارة الخارجية، اليوم الإثنين، أُسر ضحايا حادث حريق مبنى سكني بمدينة نيويورك الأمريكية، متمنيةً لهم الشفاء العاجل للمُصابين،

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة:

  1. وزير النقل المصري يلتقي نظيره الفرنسي لتعزيز التعاون بين البلدين

  2. مدبولي: مصر كرّست جهودها منذ 7 سنوات لتعزيز مكانتها كأرض للفرص

  3. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والسعودية لتعزيز التعاون في مكافحة الفساد

  4. ولاية نيويورك تتعرض لخطر الفيضانات بسبب إعصار فريد

  5. الموت يغيب الإعلامي المصري وائل الإبراشي بعد صراع مع المرض

وتعزي جمهورية مصر العربية الولايات المتحدة الأمريكية، في بيان لوزارة الخارجية، بعد حدوث حريق مبنى سكني بمدينة نيويورك، والذي انتهى بوجود عدد كبير من الوفيات والمصابين ، كما أعربت عن تضامنها مع الولايات المتحدة في هذا الحادث الأليم.

تفاصيل حادث حريق مبنى سكني في نيويورك

تجدر الإشارة إلى أن ما لا يقل عن 19 شخصًا لقوا مصرعهم، من بينهم تسعة أطفال في حريق نشب داخل مبنى سكني في نيويورك بـالولايات المتحدة الأمريكة.

وأكد رئيس بلدية المدينة، إريك أدامز، أن 32 شخصاً قد أُدخلوا إلى المستشفيات من بينهم من هم في حالة حرجة. وقال مفوض إدارة الإطفاء، دانييل نيغرو، إن السلطات قد عثرت على ضحايا في كلّ طابق من المبنى المكون من 19 طابقا. واصفا مشهد الدخان بأنه غير مسبوق

 نيويورك تواجه أزمة سكن في العديد من أحيائها

وتعاني نيويورك التي يقيم فيها نحو تسعة ملايين نسمة، أزمة سكن في العديد من أحيائها. فضلا عن تقادم مبانٍ عدة وافتقارها إلى الصيانة اللازمة.

وأظهرت مشاهد بثت على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة نيران هائلة ودخانا أسود كثيفا يتصاعد من نافذة مبنى يضم طبقات عدة في حي برونكس المترامي في شمال نيويورك.

وكان عناصر الإطفاء قد أشاروا في حصيلة سابقة إلى إصابة ثلاثين شخصا. وأسفر حريق الأربعاء الفائت في مبنى سكني في فيلادلفيا عن مصرع 12 شخصا بينهم ثمانية أولاد.

نون القاهرة

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى