- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

السيسي يؤكد دعم مصر لدور منظمة الأمم المتحدة في مواجهة التحديات العالمية والإقليمية

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، دعم بلاده لدور منظمة الأمم المتحدة في مواجهة التحديات العالمية والإقليمية المتعلقة بمكافحة الجريمة والمخدرات والإرهاب.

اقرأ أيضا:

  1. السيسي يؤكد دعم مصر الكامل لأمن واستقرار الكويت

  2. الرئيس السيسي يفتتح مدينة أسوان الجديدة

  3. رئيس البرلمان العربي: مصر في عهد السيسي ترسخ مفهوم شامل ومتكامل لحقوق الإنسان

  4. مندوب مصر بالأمم المتحدة يكشف تفاصيل اعتماد قرارين بشأن القدس والجولان

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم الدكتورة غادة والي، وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، المدير العام التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات والإرهاب.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضي، بأن الرئيس أكد على دعم مصر لدور منظمة الأمم المتحدة في مواجهة التحديات العالمية والإقليمية المتعلقة بمكافحة الجريمة والمخدرات والإرهاب، فضلاً عن تعزيز الجهود القائمة لتبادل الخبرات في المجالات ذات الصلة بعمل المنظمة، بهدف تفعيل برامج الأمم المتحدة المتعلقة بالمخدرات والجريمة على نحو متكامل وعلى النطاق العالمي ولصون الأمن والاستقرار.

من جانبها؛ تقدمت الدكتورة غادة والي بخالص التقدير للرئيس المصري على الدعم المستمر لدور المنظمة. مشيرةً إلى تعويلها على مساندة مصر المستمرة لجهودها خلال الفترة المقبلة. لتعزيز ذلك الدور في تعظيم قدرات المجتمع الدولي على التصدي للتهديدات الناجمة عن الجريمة المنظمة العابرة للحدود. بالإضافة إلى التصدي للفساد وأثره السلبي على المجتمعات، وجهود منع الجريمة وبناء نظم فعالة للعدالة الجنائية.

أبرز الأنشطة على جدول أعمال المنظمة

وفي هذا الإطار؛ عرضت أبرز الأنشطة على جدول أعمال المنظمة. خاصةً متابعة نتائج «إعلان شرم الشيخ» الصادر عن المؤتمر العالمي للأمم المتحدة لمكافحة الفساد. والذي استضافته مدينة شرم الشيخ في ديسمبر 2021. بمشاركة أكثر من ألفين شخص من الحكومات والمنظمات الإقليمية والدولية والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص. حيث توجهت الدكتورة غادة والي بالشكر على التعاون المثمر بين الحكومة المصرية والمنظمة لتنظيم هذا المؤتمر العالمي في ظل تحديات جائحة كورونا، مشيرةً إلى أنه مثل علامةً فارقةً عالمية لتحسين التعاون الدولي ضد الفساد ومساعدة العالم على التعافي بنزاهة من الجائحة.

كما استعرضت الدكتورة غادة والي محاور التعاون الدولي تحت مظلة منظمة الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات والإرهاب في ظل التطورات الإقليمية الأخيرة في أفغانستان، خاصةً ما يتعلق بتهريب السلاح، والإتجار في المخدرات، وتفاقم ظاهرتي الإرهاب واللاجئين.

من ناحيةٍ أخرى، أشارت إلى الاستعدادات الجارية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار المصرية. لتنظيم مؤتمر دولي في مصر خلال العام الجاري 2022 حول مكافحة تهريب الآثار. كأحد مصادر تمويل الإرهاب والجريمة المنظمة.

نون القاهرة

 

  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى