- أهم الأخباراخترنا لكالبرلمان العربي

واقعة مؤسفة.. رئيس النواب الأردني يعتذر للشعب لهذا السبب

تقدم رئيس مجلس النواب الأردني، عبدالكريم الدغمي، اليوم الأحد، باعتذاره للشعب، بعد عراك بالأيدي دار داخل البرلمان وانتشرت صوره عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بشكل كبير. واصفًا إياه بـ«المؤسف».

أخبار ذات صلة:

  1. صور.. علاء عابد يُهنئ الدغمي لانتخابه رئيسًا لمجلس النواب الأردني

  2. مذكرة تعاون بين البرلمان العربي ومجموعة طلال أبو غزالة العالمية في الأردن

  3. الخميس.. عقد الجلسة العامة الثانية للبرلمان العربي في النواب الأردني

  4. وفاة رئيس الحكومة الأردنية الأسبق فايز الطراونة بعد صراع مع المرض

وسادت الثلاثاء الماضي، حالة من الفوضى واندلع عراك بالأيدي تحت قبة البرلمان الأردني، مع بدء المجلس مناقشة التعديلات الدستورية التي أرسلتها الحكومة للمجلس.

وتعليقًا على ما حدث، قال الدغمي في افتتاح جلسته التشريعية الصباحية، الأحد، لاستكمال مناقشة مشروع تعديل الدستور لسنة 2021. إن ما جرى يحدث في برلمانات العالم، علما بأن الخطأ ليس محلا للقياس.

كما أعرب عن أمله في عدم تكرار ما حدث مرة أخرى، مشددا على أنه مرفوض شكلا ومضمونا، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أردنية.

مساع لعقد مصالحة بين نواب

ومنذ رفع جلسة الثلاثاء، جرت مساع لعقد مصالحة بين نواب، لكن يبدو أنها لم تنجح، إذ اشتكى النائبان شادي فريج وأندريه حواري لدى اللجنة القانونية في مجلس النواب ضد النائب حسن الرياطي، الذي اشتكى بدوره عليهما وعلى فادي العدوان وعبدالرحمن العوايشة وأحمد السراحنة ووائل رزوق.

ويعقد مجلس النواب في الأردن، الأحد، جلسة مسائية أخرى بعد رفع الجلسة الثلاثاء مرتين، وتأجيل موعدها إلى الأربعاء ثم الخميس، ليستقر الموعد على اليوم الأحد.

الدغمي يقدم اعتذاره  إلى النائب رائد السميرات

وقدم الدغمي اعتذاره كذلك إلى النائب رائد السميرات، الذي قبل اعتذار الدغمي، بعد مشادات كلامية بينهما خلال جلسة الثلاثاء الماضي.

وأوضح الدغمي أنه حوّل ما حدث إلى اللجنة القانونية النيابية باعتبارها صاحبة الولاية والاختصاص للنظر فيه والتنسيب للمجلس بما تتوصل إليه من قرارات سينظر بها مجلس (النواب) … صاحب الولاية العامة، مؤكدا أن المجلس سيقرر ما يراه مناسبا.

نون وكالات

  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى