سيارات وتكنولوجيانون والقلم

بي جاي بيشوب يكتب: 4 أشياء يحتاج المستخدمون النهائيون إلى معرفتها حول بائعي البرامج المستقلين

لقد سمعت العديد من الشركات، التي تستخدم برامج كشوف المرتبات أو البرامج المالية أو إدارة الأعمال، بمصطلح «بائع البرامج المستقل» لكنها تشعر بعدم اليقين حيال ما يعنيه ذلك. إن بائعي البرامج المستقلين هم جزء لا يقدر بثمن من شبكة شركاء الأعمال لأي شركة برمجيات تقريبًا. دعونا نلقي نظرة فاحصة على دورهم في منظومة البرمجيات.

وبعبارات بسيطة، فإن بائع البرامج المستقل هي شركة تطوّر برامج متوافقة مع أنظمة ومنصات مورّد رئيسي آخر. ويقدم بائعو البرامج المستقلين الحلول التي تعمل على توسيع وظائف جزء أساسي من البرامج، مثل المحاسبة أو كشوف المرتبات أو نظام تخطيط موارد المؤسسات أو إضافة ميزات غير متوفرة في مجموعة البرامج القياسية.

فوائد العمل مع بائعي البرامج المستقلين

في بيئة الأعمال المعقدة والسريعة الحركة اليوم، من الصعب حتى على بائعي البرامج البارزين تطوير ودعم ميزات متخصصة للشركات من كل نوع وفي كل صناعة. ويملأ بائعو البرامج المستقلين ذوو الخبرة المتخصصة هذه الفجوة. من خلال تطوير الحلول التي تلبي احتياجات صناعات أو وظائف تجارية معينة.

وهم يتمتعون بفهم شديد لعروض البرامج الأساسية وبالقدرة على إنشاء وظائف إضافية ووحدات تتكامل بسلاسة مع نظامك. ويخضع شريك بائعي البرامج المستقلين وحلوله عمومًا لعملية اعتماد صارمة مع البائع، مما يوفر للشركات ضمانًا بأن البرنامج سوف يتكامل بسلاسة.

ما هي حلول بائعي البرامج المستقلين المتوفرة؟

يعتمد ذلك على البائع، ولكن سايج لديها منظومة كبيرة ومتزايدة توفر مجموعة من الحلول المتخصصة على منصاتها الموثوقة. ويتضمن ذلك تطبيقات مخصصة للصناعات الرأسية والمدفوعات والخدمات المصرفية المتكاملة والتجارة الإلكترونية. والتقاط البيانات وإعداد الميزانية. والتنبؤ وإدارة المشاريع وحلول إدارة المستندات.

هل يمكن لشريكي التجاري تطوير تطبيق أو إنشاء تكامل؟

كانت العديد من الشركات فيما سبق تطلب من شركة تكامل الأنظمة أو الشركة الاستشارية التي نفذت نظامها المالي. أو نظام تخطيط موارد المؤسسات إنشاء أي وظائف مخصصة يحتاجونها أو دمج البرنامج مع أفضل حلول الجهات الخارجية. ومع ذلك. فإن هذا النهج مكلف ويستغرق وقتًا طويلاً. ويمكن أيضًا أن تصبح البرامج المطورة خصيصًا مصدر قلق من ناحية الصيانة والتكامل.

توجد اليوم حلول بائعي البرامج المستقلين التي تلبي الاحتياجات الأكثر تخصصًا. ويتم تطويرها من قبل الشركات التي لديها الموارد اللازمة لإنشاء حل أكثر متانة وشمولية مما يمكن لمعظم الشركات تقديمه لعميل واحد. ويمكن أن يساعدك هذا في الوصول إلى السوق بالحل المناسب لاحتياجاتك وبسعر أفضل بكثير.

كيف تقوم السحابة بتحويل مشهد بائعي البرامج المستقلين؟

مع الانتقال إلى البرامج كخدمة والسحابة، يتيح العديد من بائعي البرامج الوصول إلى حلول بائعي البرامج المستقلين من خلال الأسواق. وتقدم هذه الأسواق بدورها للعملاء مجموعة منتقاة من التطبيقات السحابية الأصلية والمتصلة بالسحابة لمساعدة الشركات على تحقيق أداء أفضل.

نائب الرئيس للخدمات لدى سايج أفريقيا والشرق الأوسط

للمزيد من مقالات الكاتب اضغط هنا

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى