اخترنا لكاقتصاد وبنوك

كنان العقارية تعقد شراكة مع إنوڤا لإثراء تجارب التسوق في 3 مراكز تجارية

أعلنت شركة كنان، إحدى أبرز شركات التطوير العقاري السكني وتطوير مراكز التسوق التجاري على مستوى المنطقة، أن ثلاثة من مراكز التسوق التجارية التابعة لها في المملكة تعمل على أحداث نقلة نوعية في تجارب العملاء والمتسوقين واستدامتها البيئية بالتعاون مع إنوڤا، الشركة الرائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط في مجال خدمات الطاقة وإدارة المرافق.

أخبار ذات صلة:

  1. داماك العقارية تُنظم أول سباق للدراجات الهوائية في مجتمع أكويا 

  2. «داماك العقارية» تحتفل بيوم المرأة العالمي

  3. ارتفاع بورصة دبي مدعومة بمكاسب الأسهم العقارية

  4. تراجع بورصة دبي وتعافي المصرية بعد موجة هبوط

وباتت مراكز التسوق الثلاثة وهي مركز الحويلات التجاري في الجبيل، والجامعة بلازا مول في جدة، ودانا مول في ينبع، توفر الآن بيئات تسوق أكثر صحة واستدامة وحفاظاً على البيئة. نتيجة التعاون مع شركة إنوڤا؛ فقد اعتمدت هذه المراكز مواد بناء أكثر صحة واستدامة. وحرصت على إضافة المزيد من المساحات الخضراء، وإدارة المساحات بشكل أمثل. بما يتناسب مع متطلبات التباعد الاجتماعي لوقتنا الحالي.

ضمان تحقيق الحد الأدنى من استهلاك الطاقة

وفيما يخص العمليات التقنية؛ اعتمدت شركة كنان برنامجًا للصيانة الاستباقية والمراقبة البعيدة لجودة الهواء والماء للتحكم في البصمة البيئية للمراكز. وستتمكن شركة كنان أيضاً من ضمان تحقيق الحد الأدنى من استهلاك الطاقة خلال فترات الإشغال المنخفض أو عدم الإشغال.

وباتت المراكز التجارية التابعة لشركة كنان تتمتع الآن بمزيد من آليات الصيانة والتخطيط الموفرة للطاقة، بالإضافة إلى رؤى وبيانات فورية حول إدارة الأصول بما يسهم في الارتقاء بأداء أنظمة إدارة هذه المراكز. كما بات شركاء كنان يتمتعون الآن أيضًا بنفس القيم وأهداف الرامية لتحقيق الكفاءة في استهلاك الطاقة.

وبهذه المناسبة، قال عبدالله حاج قاسم، مدير إدارة المرافق ووحدات التجزئة لدى شركة كنان: انطلاقاً من معرفتنا بأهمية عمليات التحديث والتجديد وأثرها المباشر على التصورات والأجواء العامة التي تمتاز بها المراكز التجارية. ومساهمتها غير المباشرة في الارتقاء بمستوى رضا العملاء ومعدلات الانفاق. فقد حرصنا على أن تحظى الحلول التقنية المبتكرة بأهمية كبرى. ضمن استراتيجية التحول والتطور الخاصة بشركة كنان. والتي تؤكد على أهمية تجارب العملاء وتحقيق التفاعل والمشاركة للزوار. لقد وجدنا في شركة إنوڤا شريكًا يشاركنا قيمنا المتمثلة في النزاهة والالتزام والإبداع والشغف لتحقيق النجاح وكانت الخيار الأمثل للعمل معنا على خططنا الخاصة بتجديد وتحديث مراكز التسوق، وتحقيق استراتيجية تأجير أكثر تنوعاً وتطوراً.

تشغيل برامج إدارة المرافق الحاسوبية

وتقوم مراكز التسوق التجارية التابعة لشركة كنان بتشغيل برامج إدارة المرافق الحاسوبية، وحلول الأجهزة المحمولة عبر إدارة المرافق، وتكنولوجيا المعلومات، وإدارة قوائم المشاريع. وتعمل شركة كنان حالياً على استكشاف عدداً من الحلول التقنية الخاصة بتسليم وحدات التجزئة مثل إدارة عمليات التجهيز والاكساء، وإدارة الطاقة.

وقامت كل من شركة إنوڤا وشركة كنان بتوقيع عقد شراكة لمدة 3 سنوات في شهر فبراير 2020. بهدف دعم عمليات إدارة المرافق في عشرة مراكز تسوق تابعة للشركة في المملكة العربية السعودية. تمتد على مساحة تبلغ 265 ألف متر مربع وتستقبل أكثر من مليون زائر سنوياً.

ومن جانبها، قالت أماني المعجل، المديرة العامة لشركة إنوڤا في المملكة العربية السعودية: تُظهر مراكز التسوق التابعة لشركة كنان كيف يمكن لعمليات الصيانة الاستباقية والمراقبة الفورية لأداء أن تتماشى مع رؤية المملكة لتحقيق الاستدامة البيئية. تعمل مراكز التسوق التابعة لشركة كنان على الارتقاء بمستويات أمن وسلامة ضيوفها. وإثراء تجارب التسوق مع الحد من بصمتها البيئية في الوقت ذاته.

نون جدة

t   F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى