- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

رئيس مجلس السيادة السوداني يناقش تطورات الأوضاع الأمنية في دارفور

ترأس الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي رئيس المجلس الأعلى المشترك، للترتيبات الأمنية بالقصر الجمهوري اليوم الثلاثاء الاجتماع الدوري للمجلس.

إقرأ أيضًا

  1. منظمة تُحذر من تدفق ملايين اللاجئين الإثيوبيين إلى مصر والسودان

  2. بأمر حمدوك.. إعفاء المدير العام للشرطة السودانية ونائبه

الأوضاع الأمنية في دارفور

وقد ناقش الاجتماع تطورات الأوضاع الأمنية في دارفور والأحداث المؤسفة التي وقعت مؤخرا. فيما شدد المجتمعون على ضرورة أن تقوم الأجهزة الأمنية بدورها في حفظ الأمن. وحماية المواطنين وممتلكاتهم والعمل على معالجة الأوضاع والأحداث التي تكررت والعمل على حسمها.

مجلس السيادة الانتقالي السوداني

وقرر مجلس السيادة الانتقالي السوداني، تشكيل قوة مشتركة رادعة ذات مهام خاصة تتشكل من القوات المسلحة والدعم السريع وقوات الكفاح المسلح والأمن والمخابرات العامة والشرطة لضبط التفلتات الأمنية في البلاد.

القوات المسلحة والدعم السريع

كما قرر المجلس. تشكيل قوة مشتركة رادعة ذات مهام خاصة مكونة من القوات المسلحة والدعم السريع وقوات الكفاح المسلح والأمن والمخابرات العامة والشرطة. على أن يكون لديها قيادة مشتركة متقدمة. مقرها الفاشر. وأن تكون لديها سلطات واسعة في ضبط واحتواء وحسم كل التفلتات وجمع السلاح وتقديم كل  المتفلتين والمتهمين لمحاكم تنشأ لهذا الغر.

وستساعد القوة الجديدة في فرض سيادة وحكم القانون والمساهمة الجادة الفاعلة في حماية المدنيين وتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان.

واتفق الاجتماع على أن تلتزم كل الأطراف المشكلة لهذه القوة بتعهداتها بشكل صارم.

t   F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى