- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

مقتل قائد كتيبة إيراني في سوريا

أعلنت مصادر إيرانية مقتل العقيد مسلم خيزاب، قائد كتيبة “يا زهراء” التابعة لفيلق الامام الحسين، في الحرس الثوري الايراني، مسلم خيزاب، قتل في شمال غربي سوريا، إثر اشتباكات مع عناصر مسلحة.

وقالت وكالة “مشرق” الايرانية المقربة من الحرس الثوري، أن خيزاب “قتل أثناء تنفيذه مهمة استشارية”، دون أن تحدد المكان الدقيق لمقتله، بحسب موقع “العربية.نت”.

وذكرت وكالات إيرانية أن خيزاب كان أحد المستشارين العسكريين التابعين للحرس الثوري الإيراني، حيث كان يقدم الاستشارات للجيش السوري.

ويعتبر هذا خامس ضابط إيراني بدرجة مستشار يقتل في سوريا من بين 21 عنصرا من الحرس الثوري والميليشيات الافغانية والباكستانية المقاتلة معه، منذ حوالي أسبوعين، حيث تساند هذه القوات الجيش السوري لشن عمليات برية ضد قوات المعارضة في ريفي اللاذقية وحماة وضواحي مدينة حلب.

وكان مسؤول أميركي أعلن الجمعة، إن نحو ألفي إيراني أو من القوات التي تدعمها إيران يشاركون قرب حلب في هجوم على مقاتلين معارضين لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف أن هؤلاء قد ينتمون إلى قوات إيرانية مثل الحرس الثوري الإيراني ومجموعات عراقية وحزب الله اللبناني”.

وأشار المسؤول الأميركي إلى أن هناك “أمورا كثيرة تحصل حاليا في سوريا على خلفية زيارة الجنرال الإيراني قاسم سليماني إلى موسكو”.

وأوضح المسؤول الأميركي أن القوات الروسية تساعد القوات النظامية السورية في شن هجومين يهدفان إلى “محاصرة” مقاتلي المعارضة في محافظتي حمص وحماة بوسط البلاد”.

وأكد أنه وبموازاة ذلك فإن الإيرانيين والمقاتلين المرتبطين بهم يساعدون القوات السورية في فتح جبهة جديدة قرب حلب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى