- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

وزير الري المصري يشيد بالعلاقات التاريخية مع أوغندا

أشادالدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري المصري، بالعلاقات التاريخية بين مصر وأوغندا، مشددًا على أهمية تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين لتحقيق أهداف الشعبين في التنمية المستدامة والوصول للإدارة المثلى للموارد المائية، وبما يحقق أهداف الشعبين في التنمية ورفع مستوى معيشة المواطنين.

إقرأ أيضًا

  1. وزير الري المصري يُوجه باتخاذ التدابير اللازمة لضمان كفاءة منظومة المراقبة والرصد

  2. وزير الري المصري يُؤكد على ضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون مع فلسطين

مستشار السفارة المصرية

جاء ذلك خلال لقائه سام مانجوشو شيبتوريس وزير المياه والبيئة الأوغندي. وآتيم بياتريك وزيرة الدولة للبيئة الأوغندية. بحضور السفير أشرف سويلم سفير مصر في أوغندا. والمستشار محمد نزيه مستشار السفارة المصرية بأوغندا. والوفد المرافق له وبعثة الري المصري بأوغندا. ومسئولي وزارة المياه والبيئة الأوغندية.

 

وقد رحب مانجوشو بالدكتور عبد العاطي معرباً عن سعادته بلقاء الوزير. ومشيراً لحفاوة الاستقبال التي شهدها عند زيارته لمصر في شهر أكتوبر الماضي للمشاركة في أسبوع القاهرة الرابع للمياه.

الوكالة المصرية

تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين. وموقف المشروعات الجارية وخاصة مشروع سدود حصاد مياه الأمطار والذي يتم تمويله من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية.

سد حصاد مياه الأمطار

وشهد الدكتور عبد العاطي ومانجوشو الاحتفال الشعبي الذي أُقيم بمناسبة افتتاح سد حصاد مياه الأمطار بمقاطعة لياتوندي الأوغندية. وذلك بحضور عدد من المسئولين الأوغنديين. وسط أجواء احتفالية من المواطنين الأوغنديين. تعبر عن شكرهم لمصر على تنفيذ هذا السد الذى يسهم في توفير مياه الشرب النقية للأهالي. والمياه العذبة لاستخدامات الرعي في ظل وجود 280 ألف رأس ماشية يتم رعيها في مقاطعة لياتوندي.

حصاد مياه الأمطار

وأوضح الدكتور عبد العاطي أن وزارة الموارد المائية والري المصرية قامت سابقاً بإنشاء عدد (7) سدود لحصاد مياه الأمطار بدولة أوغندا في مقاطعات (كيبوجا – واكسيو – سيرونوكو – أدجومانى) لتوفير مياه الشرب للمواطنين والمياه اللازمة للرعي، وحفر عدد (٧٥) بئر جوفي في أوغندا لتوفير مياه الشرب النقية في المناطق النائية البعيدة عن التجمعات المائية

t   F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى