- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

رسالة من السيسي.. تفاصيل لقاء وزير الخارجية المصري والرئيس السنغالي

أشاد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الإثنين، بتنظيم الجانب السنغالي لمنتدى داكار للسلم والأمن، بما ينم عن مدى اهتمام الرئيس السنغالي بقضايا القارة الأفريقية.

إقرأ أيضًا

  1. رئيس الحكومة المصرية يُشدد على ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية

  2. تفاصيل مشاركة وزير الخارجية المصري في منتدى داكار الدولي

  3. التحالف المصري يطالب المجتمع الدولي بتقديم الدعم الإنساني للنيجر

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية المصري. بالرئيس ماكي سال رئيس جمهورية السنغال. في إطار زيارته الحالية إلى داكار. حيث قام بتسليمه رسالة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تدعيم العلاقات الثنائية بين مصر والسنغال

وأفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية.السفير أحمد حافظ، بأن الرسالة تناولت سُبُل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. فضلًا عن القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك وأوجه تعزيز التشاور والتنسيق بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

دخول اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية إلى حيز النفاذ

وقال حافظ، إن الوزير المصري أشاد خلال اللقاء باختيار السنغال لرئاسة الاتحاد الأفريقي لمدة عام اعتبارًا من شهر فبراير 2022. مبدياً استعداد مصر تقديم كافة اشكال الدعم للسنغال في ضوء الخبرات التي تتمتع بها في هذا المجال ارتباطا بالرئاسة المصرية الماضية للاتحاد الأفريقي في عام 2019، والتي شهدت خطوة كبيرة على صعيد تحقيق التكامل القاري متمثلةً في دخول اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية إلى حيز النفاذ خلال الرئاسة المصرية.

تنسيق مستمر بين مصر والسنغال في مختلف المحافل الدولية

وأنهى الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية تصريحاته بالإشارة إلى تقديم الوزير شكري التهنئة للرئيس ماكي سال على قرب توليه رئاسة الاتحاد الإفريقي، معربا عن تقدير مصر لعلاقات الأخوة والصداقة التي تربطها بالسنغال، وتطلع السيد رئيس الجمهورية لاستقبال الرئيس السنغالي في بلده الثاني مصر للتباحث حول تعزيز العلاقات بين البلدين في شتى مجالات التعاون الثنائي، والقضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كما أكد الاعتزاز بالتنسيق المستمر بين مصر والسنغال في مختلف المحافل الدولية وتوافق رؤى البلدين الشقيقين إزاء العديد من القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية.

t   F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى