اخترنا لكنون لايت

ضاحي خلفان يُهنئ الإمارات قيادة وشعبًا بعيد الاتحاد الخمسين

احتفالنا باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، هذا العام يعتبر استثنائيا بكل ما تعنيه الكلمة، فهو يشكل نقطة تحول جوهرية وتاريخية بين مرحلة التأسيس التي انطلقت مسيرتها المباركة في الثاني من ديسمبر من عام 1971م، حين أُعلن عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وبين الاستعداد للانطلاق إلى مستقبل واعد وآفاق لا حدود لها، بإنجازات تاريخية عظيمة، وبخطى واثقة نحو خمسين عاماً مقبلة ومرحلة جديدة، تشكل تحدياً كبيرا من خلال الاستراتيجية الطموحة البعيدة المدى، التي أعلنتها القيادة الرشيدة لتكونَ فيها دولةُ الإمارات أرضاً وحكومةً وشعباً في عالمٍ يشارُ إليه بالبنانِ من حيثُ التقدمِ والازدهارِ والرخاء، وأن تكون الأفضل بين دول العالم في كافة المجالات بحلول مئويتها الاولى عام 2071م.

أخبار ذات صلة:

  1. شرطة دبي تهنئ الدولة حكومة وشعبًا باليوبيل الذهبي

  2. الفريق عبدالله المري يستقبل نائب القائد العام للسلاح الكاربينيري الإيطالي

  3. مذكرة تفاهم بين طيران الإمارات ومجلس سياحة سيشل في إكسبو 2020

  4. طيران البلطيق تطلق الرحلات المباشرة بين دبي وريغا

  5. السعودية تحصد 4 جوائز بمسابقة شمال البلطيق للفيزياء 2020

  6. قبل نهاية العام.. طيران الإمارات تتسلم آخر طائرة A380 في نوفمبر

  7. الإمارات تستكمل عملية إنشاء نظام سكك حديدية تقليدي يربط بين إماراتها السبع وصولا…

في يوبيلنا الذهبي نختتم حقبة مشرقة ومشرفة من تاريخ دولتنا الحبيبة. ندعو فيها أبناء الوطن إلى التأمل والتفكر في قيم الماضي وإنجازاته. اعتزازاً وفخراً بآبائنا المؤسسين، الذين بذلوا الجهود وتحمّلوا الصعاب وضحّوا بالكثير ليبنوا وطناً يعيش فيه ابن الإمارات معززا مكرماً مرفوع الرأس أمام العالم أجمع. فكان لهم ما أرادوا. وغدت دولة الإمارات العربية المتحدة قصة يحكيها العالم ويتغنى بها، فبخمسين عاماً تحققت أسرع مسيرة بناء في التاريخ المعاصر للدول، وأفضل مسيرة تنمية شهدها العالم الحديث. وإنجازات تحققت ستكتب بماء من ذهب لتتعلم منها الأجيال القادمة.

نجاحات مشرقة حققتها الإمارات على مدى خمسين عاما

لحظات تاريخية يعجز القلم عن تسطيرها، فمسيرةَ الخير التي بدأها المؤسسون الأوائل بمختلف الإنجازات والنجاحات المشرقة التي حققتها الدولة على مدى خمسين عاماً، بقيادة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات. حتى أصبحت دولتنا ولله الحمد إحدى أكثر الدول نموّا وتطورا في العالم.

ها هي اليوم تمضي قدما إلى الأمام بكل ثقة في ظل القيادة الرشيدة لدولتنا بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وحكام الإمارات- وبسواعد شباب الوطن المتسلحين بالعلم والمعرفة، الذين أثبتوا للعالم بأنهم قادرون على قهر التحديات. وتحقيق المستحيل، بكفاءة عالية واقتدار، وتفوقوا في مجالات علمية عديدة، تنوعت بين خوض غمار الفضاء والوصول إلى المريخ. والابتكار ومشاريع الاستدامة والأبحاث العلمية المتطورة، والبنى التحتية والصناعية والبحثية، وغيرها الكثير.. كل ذلك يعطينا مؤشرات قوية وواضحة على نجاح المسيرة القادمة. والمضي قدماً على قاعدة صلبة وطريق معبد يملأه التفاؤل والطموح نحو خمسين عاما مقبلة مبشرة ومشرقة بإذن الله.

ضاحي خلفان يهنئ قادة الإمارات بعيد الاتحاد الخمسين

بهذه المناسبة الطيبة أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وإلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

كما أتوجه بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأولياء العهود ونواب الحكام. وإلى الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وإلى شعبنا الكريم. سائلين المولى -عز وجل- أن يحفظ دولتنا وقيادتنا الرشيدة. ونحمد الله، على ما حبانا به من نعمة الأمن والأمان في ظل هذه القيادة الحكيمة. وندعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية وأن يجزيهم خير الجزاء لما يقدمونه لهذا الوطن وأبنائه.

نون دبي

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى