- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

مدبولي: مصر كرّست جهودها منذ 7 سنوات لتعزيز مكانتها كأرض للفرص

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، أن بلاده كرست جهودها خلال السنوات السبع الماضية لتعزيز مكانتها كأرض للفرص، من خلال عملٍ متفانٍ من قبل الحكومة خلال تلك السنوات لإنجاز إصلاحات اقتصادية ملموسة.

أخبار ذات صلة:

  1. مصر.. مدبولي يشهد توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين العدل والتعليم

  2. رئيس الوزراء المصري يشيد بكلمة السيسي أمام قمة تجمع فيشجراد

  3. مدبولي يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الأوقاف والتضامن لدعم مُتحدِّي الإعاقة

  4. بعد ارتفاع أعداد الإصابات.. الحكومة المصرية تستنفر لمواجهة كورونا

  5. قبل اجتماع مجلس الوزراء.. مدبولي يوجه تحية تقدير في يوم المرأة المصرية

  6. السيسي: 23 يوليو أكدت العلاقة الراسخة بين الشعب المصري وقواته المسلحة

  7. بعد لقائه السيسي… وزير الاقتصاد الفرنسي يكشف قيمة الاتفاقيات مع مصر

استقطاب العديد من المسئولين والزائرين من أكثر من 192 دولة حول العالم

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، بمناسبة تدشين الاحتفال باليوم الوطني لجمهورية مصر العربية، في ساحة الوصل بمعرض إكسبو 2020 دبي، عبّر فيها عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث العالميّ الفريد، الذي يستقطب العديد من المسئولين والزائرين من أكثر من 192 دولة حول العالم.

عزف السلام الوطني لكل من مصر والإمارات

وبدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني لكل من مصر ودولة الإمارات، وحضر من الجانب المصري الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وشريف البديوي، السفير المصري بدولة الإمارات وأشرف الديب القنصل العام لمصر بدبي، ولفيف من كبار الاعلاميين.

ومن الجانب الإماراتي فقد حضر الاحتفال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وريم الهاشمى، وزيرة الدولة لشئون التعاون الدولى. والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وأعضاء المجلس الوطنى الاتحادي.

تحدي جديد من نوعه يتمثل في جائحة كورونا

واستهل رئيس الوزراء المصري كلمته، بتوجيه التهنئة لدولة الإمارات العربية الشقيقة على التنظيم المشرف والاستضافة المُبهرة للحدث العالمي (إكسبو 2020 دبي)، مؤكدا أنه يُعد حدثًا استثنائياً؛ نظرا لانعقاده لأول مرة في دولة عربية شقيقة تربطنا بها علاقات وطيدة واستثنائية، فضلاً عن انعقاده في فترة شهد العالم فيها تحديًا جديدًا من نوعه يتمثل في جائحة كورونا، لافتًا، في الوقت نفسه، إلى أن قرب موقع الجناح المصري من موقع جناح دولة الإمارات يعكس مدى الترابط الأخوي بين الدولتين الشقيقتي.

نون القاهرة

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى