- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

بتكليفات رئاسية.. وزير التنمية المحلية المصري يُوجه بتقديم سبل الدعم لذوي الاحتياجات

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية المصري، حرص الوزارة على دعم ومساندة متحدى الإعاقة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم سبل الدعم اللازمة وتحسين الخدمات المقدمة إليهم.

أخبار ذات صلة:

  1. وزير التنمية المحلية المصري: مدن القارة الأفريقية تستطيع مواجهة جائحة كورونا

  2. بعد تفشي الوباء.. وفيات كورونا حول العالم تقترب من 4 ملايين حالة

  3. بعد مخاوف.. أسترازينيكا تستجيب لتعديل نسبة فعالية لقاحها المضاد لكورونا

  4. غلق 5 مساجد بعد ثبوت إصابات بـ«كورونا» في السعودية

  5. بعد توحش فيروس كورونا في الهند.. توقعات بانتهاء أزمة الأكسجين منتصف مايو

  6. رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يؤكد صحته جيدة بعد أن خالط مصابا بكوفيد-19

  7. كندا تسجل ثاني حالة وفاة بعد تلقي لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا

جاء ذلك فى إطار جهود وزارة التنمية المحلية لتقديم سبل الاهتمام والرعاية والدعم لذوي الاحتياجات الخاصة كافة. وتحسين الخدمات المقدمة إليهم.

وفى ضوء البروتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة وبنك الإسكان والتعمير ومؤسسة مصر الخير. لتنفيذ «مبادرة إتاحة أرصفة القاهرة للأشخاص متحدي الإعاقة».

دمج متحدي الإعاقة بشكل إيجابي في المجتمع

وكلّف وزير التنمية المحلية اللواء/ حمزة درويش رئيس قطاع شؤون مكتب وزير التنمية المحلية والديوان العام بعقد اجتماع بحضور المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة وعدد من ممثلى بنك الإسكان والتعمير ومؤسسة مصر الخير. لمتابعة إجراءات تنفيذ البروتوكول فى 28 شارع بمنطقة المعادى بمحافظة القاهرة لتسهيل السير والحركة لمتحدي الإعاقة وممارسة أنشطتهم الحياتية كافة. ودمجهم بشكل إيجابي في المجتمع.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على قيام لجنة تضم ممثلين من جميع الأطراف المشاركة مع ممثلين من المجلس القومى لشؤون الإعاقة للمعاينة ميدانيا إلى حى المعادى لمعاينة بعض الشوارع المعادى كأولوية أولى. إضافة إلى باقى الشوارع الرئيسية التى سيتم تنفيذ المبادرة بها لتحديد الاحتياجات اللازمة لبناء الأرصفة وتمهيدها لتناسب ذوى الاحتياجات الخاصة.

إنشاء وحدة متخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة وحقوق الإنسان

وأوضح وزير التنمية المحلية المصري أن الوزارة من أول الوزارات التى أنشأت وحدة متخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة وحقوق الإنسان وتكافؤ الفرص تأكيدًا لمبدأ المساواة وعدم التميز.

ضرورة توفير الإشارات واللافتات بالشوارع

كما أشار الوزير المصري إلى أن الوزارة قامت بتوزيع الكود المصرى لذوى الإعاقة على المحافظات للاسترشاد به أثناء تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظات مشددًا على سرعة تنفيذ البروتوكول فى الشوارع المحددة بمنطقة المعادى لتكون نقطة انطلاق ليتم تعميم المبادرة فى باقى شوارع العاصمة والمحافظات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتقديم كافة أشكال المساعدة والدعم فى الطريق دون إشعار ذوي الاحتياجات الخاصة بأنه عاجز أو يحتاج للمساعدة بشكل مباشر، مع ضرورة توفير الإشارات واللافتات بالشوارع لتتضمن الرمز الاسترشادى الخاص للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة .

الجمعيات الأهلية المتعاملة مع متحدي الإعاقة

وأضاف اللواء شعراوى أنه تسهيلا على متحدي الإعاقة فقد أصدر توجيهات لجميع المحافظات لتحديد شباك متخصص لذوي الاحتياجات الخاصة فى المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والإحياء، كما نظمت الوزارة دورات تدريبية متخصصة بمركز التنمية المحلية بسقارة للعاملين بالمراكز التكنولوجية لتسهيل التعامل مع متحدى الإعاقة بلغة الإشارة مشيرًا إلى التنسيق مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية المتعاملة مع متحدي الإعاقة لعرض مشكلاتهم لسرعة حلها بالمحافظات.

نون القاهرة – هدى أيمن

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى