اخترنا لكنون لايت

مجلس سفراء الأمان بشرطة دبي يشارك في برنامج مسبار المعرفة

يشارك مجلس سفراء الأمان في شرطة دبي، في برنامج مسبار المعرفة الذي يبث على قناة سما دبي، والذي يأتي تزامناً مع الحدث الدولي الأكبر التي تستضيفه دبي إكسبو 2020، عبر نخبة من الطلبة المتميزين من أعضاء المجلس، والذين يساهمون في فقرات رئيسية منها حقوقي ومسؤولياتي، وفي قصص الشعوب والابتكارات والأبحاث، ولقاء مع مسؤول، وفي ربوع الإمارات.

أخبار ذات صلة:

  1. ضاحي خلفان وعبدالله المري يتفقدان اختبار الخبرة في إعادة حوادث السير للضباط

  2. عبدالله المري يشهد حفل تخريج دورتين للضباط الجامعيين والشرطة النسائية

  3. شرطة دبي تطلق حملة خدماتنا بين يديك بالتزامن مع انطلاق فعاليات إكسبو 2020

  4. تجديد التعاون بين إسعاد ومستشفى الدكتور سليمان الحبيب  

  5. القمة العالمية الشرطية في دبي ترسم الملامح المستقبلية للسلامة العامة

  6. بحث سبل التعاون بين شرطة دبي ومنظمة كوبنهاغن نايز

  7. الفريق عبدالله المري يستقبل نائب القائد العام للسلاح الكاربينيري الإيطالي

  8. وزيرة الهجرة المصرية: أزمة العالقين عكست عمق علاقاتنا الأخوية مع الإمارات

 تعاون مشترك بين شرطة دبي ومؤسسة دبي للإعلام

وحول هذا الشأن قالت فاطمة البلوشي، رئيس مجلس سفراء الأمان في شرطة دبي، إن مشاركة أعضاء مجلس سفراء الأمان في البرنامج التلفزيوني «مسبار المعرفة» أحد برامج مؤسسة دبي للإعلام في إكسبو 2020، من خلال تقديم فقرات لمواضيع متنوعة، يأتي في إطار التعاون المشترك بين شرطة دبي ومؤسسة دبي للإعلام، بهدف تسليط الضوء على كل ما يتعلق بالطفل من حقوق وواجبات وتعريفهم بالقوانين المحلية والعالمية، وإشراكهم في التوعية والبرامج، وإعداد جيل قادر على ممارسة أدواره المجتمعية والفاعلة في البناء والتنمية، وكذلك إبراز ما وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الطفولة من قوانين وتشريعات واهتمام، بالإضافة  إلى دور القيادة العامة لشرطة دبي ومساهمتها مع الجهات ذات العلاقة بحماية الطفل.

تقديم قصص الشعوب عبر الانتقال بين أجنحة معرض إكسبو

وأضافت البلوشي، تتنوع الفقرات التي يساهم أعضاء مجلس سفراء الأمان فيها عبر البرنامج. والذي يبث كل يوم أحد وثلاثاء وخميس في تمام الساعة الخامسة مساء. منها حقوقي ومسؤولياتي، والذي يسلط الضوء على حق من حقوق الطفل مثل حق الصحة وإبداء الرأي، وتحوي الفقرة على مسابقة معرفية عن الحقوق. أما فقرة في قصص الشعوب فيقوم سفير الأمان بتقديم قصص الشعوب عبر الانتقال بين أجنحة معرض إكسبو للدول المشاركة والتعريف بها بطريقة تتناسب مع الأطفال، أما فقرة  الابتكارات والأبحاث. فتتضمن استعراضاً للابتكارات والأبحاث والممارسات التي تحقق الحماية للطفل. ولقاء مع مسؤول، يهدف إلى سماع وجهات نظر كبار المسؤولين حول عدد من المواضيع المتعلقة بالطفل.وأخيراً فقرة ربوع الإمارات، ويتم خلال هذه الفقرة زيارة أهم المعالم السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعمل لقاءات لاستطلاع رأي الجمهور حول إكسبو 2020 دبي ومواضيع الطفل عامة.

تعزيز ونشر ثقافة حقوق الأطفال

وأكدت البلوشي، أن دعم الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي واهتمامه المباشر بالمجالس في شرطة دبي، ساهم بشكل كبير في فاعلية هذه المجالس، مشيرة  إلى إن مجلس سفراء الأمان في شرطة دبي حقق العديد من الإنجازات المهمة في مجال تعزيز ونشر ثقافة حقوق الأطفال، عبر تنفيذه برامج هادفة مثل برنامج صوت الطفولة، وبرنامج سواعد الأمان، محققا تفاعلا كبيرا على مستوى الطلبة في مدارس دبي، منوهة إلى أن المجلس لديه الكثير من الشراكات على مستوى الإمارة، ولديه مشاركات عالمية منها مشاركته في حلقة نقاشية عن الطفولة في مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي والبعثة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة.

من جهته، قال حامد بن كرم مدير إدارة البرامج في قناة سما دبي، يسرنا إطلاق برنامج مسبار المعرفة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي متمثلة بمجلس سفراء الأمان، بالتزامن مع حدث إكسبو 2020،  هذا الحدث الذي يتوقع أن يستقطب أكثر من 25 مليون شخص لأرض وطننا الغالي خلال الستة أشهر المقبلة بمشاركة 192 دولة، ويعتبر هذا الحدث فرصة كبيرة لإبراز الهدف الأسمى لبرنامج مسبار المعرفة، والمتمثل في عكس صورة إيجابية للطفل الذي يعيش على هذه الأرض، وما يتمتع به من حقوق تمكنه من الإبداع والتميز وعيش الحياة الكريمة التي يحلم بها كافة أطفال العالم.

استثمارها وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لإبراز المواهب الإبداعية 

وأكد حامد بن كرم، أن سفراء الأمان المشاركين في برنامج مسبار المعرفة، لديهم العديد من الإمكانات والمواهب الإبداعية التي تمكنهم من الظهور على الشاشة، مضيفاً بأننا كمسؤولين في مؤسسة دبي للإعلام يهمنا إبراز من مثل هذه المواهب، والتي لن يقتصر وجودها فقط خلال هذه الفترة، ولكن سيتم استثمارها وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لإبرازها.

نون دبي

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى