- أهم الأخبارالأخبارالبرلمان العربي

البرلمان العربي: استهداف الحوثيين لمستشفى العبدية في مأرب جريمة ضد الإنسانية

أدان البرلمان العربي اليوم الأربعاء، العملية الإجرامية غير الإنسانية التي نفذتها ميليشيا الحوثي الإرهابية، باستهداف مستشفى العبدية الوحيد بمديرية العبدية، جنوبي محافظة مأرب في اليمن وذلك بعد استهداف محطة وقود في الجوبة، مشددا على أنها جريمة ضد الإنسانية تستوجب تحركا دوليا تجاه الجرائم الممنهجة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي .

اقرأ أيضا:

  1. البرلمان العربي يدين استهداف موكب محافظ عدن ووزير الزراعة

  2. جرائم لا تسقط بالتقادم.. البرلمان العربي يطالب بمحاكمة دولية عاجلة للحوثيين

  3. اليمن.. مقتل عشرات من عناصر ميليشيات الحوثي جراء توسع رقعة القتال

  4. الأمم المتحدة: حريصون على إنهاء معاناة اليمنيين ودعم جهود السلام

وأكد البرلمان العربي أن هذه العمليات الإرهابية البغيضة تتنافى مع كافة المواثيق والأعراف الدولية، مطالبا بفتح تحقيق دولي تجاه هذه الجرائم، كما طالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتحرك العاجل لإدانة هذه الجرائم والعمل على التصدي لها ووقف هذه الاعتداءات الوحشية .

هجوم صاروخي على المستشفى الوحيد ومحطة الوقود في العبدية

وشنت ميليشيا الحوثي الانقلابية، في وقت سابق اليوم الأربعاء، هجوما بصاروخ باليستي على المستشفى الوحيد في مديرية العبدية بمحافظة مأرب، شمالي شرق اليمن، والتي تفرض عليها حصارا خانقا منذ أسابيع وسط أوضاع وظروف إنسانية كارثية.

كما استهدف الحوثيون، قرى سكنية ومحطة وقود، اليوم الأربعاء، في مديرية الجوبة بذات المحافظة. بثلاثة صواريخ باليستية، ما أدى إلى سقوط ضحايا في أوساط المدنيين.

ويحاصر الحوثيون مديرية العبدية بمحافظة مأرب من مختلف المنافذ، منذ نحو 3 أسابيع، بعد أن صدت قوات القبائل بإسناد من التحالف العربي لدعم الشرعية، جميع هجماتهم التي استهدفت السيطرة عليها.

نون القاهرة

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى