- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

وزير الري المصري: فيضان هذا العام أعلى من المتوسط حتى الآن

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري المصري، اليوم الأحد، إن فيضان هذا العام أعلى من المتوسط حتى الآن بالتزامن مع استمرار عملية الخفض التدريجي للتصرفات المائية خلال الفترة الحالية.

أخبار ذات صلة:

  1. الري المصرية: مجهودات لتشجع المزارعين على تنفيذ نظم الري الحديث بديًلا للغم

  2. وزير الري المصري يفجر صدمة كارثية لم تمر بها البلاد منذ 5 سنوات

  3. وزير الري المصري يستعرض مشروع الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط

جاء ذلك خلال انعقاد اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل اجتماعها الدورى برئاسة وزير الموارد المائية والري، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارة والمركز القومى لبحوث المياه، لمتابعة موقف إيراد نهر النيل، وآليات إدارة وتوزيع المياه، والاطمئنان على الاستعدادات والإجراءات الخاصة بالحماية من أخطار السيول.

وصرّح الوزير المصري بأن أجهزة الوزارة المعنية تواصل متابعة معدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل، وتحديد كميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي، مشيرا لاستمرار نفس معدلات سقوط الأمطار علي منابع النيل خلال شهر سبتمبر الجارى، وأن فيضان هذا العام أعلى من المتوسط حتى الآن، بالتزامن مع استمرار عملية الخفض التدريجي للتصرفات المائية خلال الفترة الحالية، مع تلبية الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين.

الموقف المائي الحالي

وتم خلال الاجتماع الاطمئنان على الموقف المائي الحالي بمختلف المحافظات. ومتابعة سير العمل بكافة إدارات الرى والصرف. بما يُمكن المنظومة المائية من توفير الاحتياجات المائية لكافة الاستخدامات، إذ وجه الدكتور عبدالعاطى بمواصلة الاستعداد لاتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لتلبية الاحتياجات المائية خلال موسم الخريف.

الإجراءات الخاصة بالحماية من أخطار السيول،

وفى إطار والاطمئنان على الاستعدادات والإجراءات الخاصة بالحماية من أخطار السيول. وجه وزير الري المصري برفع حالة الاستنفار بجميع إدارات الرى والصرف والميكانيكا على مستوى الجمهورية. وذلك من خلال المتابعة الدورية والمستمرة لمناسيب وقطاعات وجسور كافة المجارى المائية والمحطات ووحدات الطوارئ النقالي. لتلبية كافة الاحتياجات المائية ومجابهة أي طارئ.

كما اشار الوزير المصري في الوقت ذاته إلى أنه تم البدء في تخفيض مناسيب المياه بالمجاري المائية كافة. بالتزامن مع المتابعة المستمرة للتأكد من صيانة وجاهزية مخرات ومنشآت الحماية من السيول للتعامل مع موسم الأمطار والسيول القادم.

نون – القاهرة – هدى أيمن

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى