- أهم الأخباراخترنا لكالبرلمان العربي

نائب رئيس البرلمان العربي: إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان برهنت على جدية مصر

قال النائب علاء عابد رئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف بالبرلمان العربي. إن إطلاق الاستراتيجيه الوطنيه لحقوق الإنسان. يؤكد رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي والدوله المصريه في تعزيز الارتقاء بحقوق الإنسان. وإعلاء قيم المواطنه. وتوفير مناخ ملائم لإقرار استراتيجيه وطنيه لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا:

  1. الرئيس السيسي يكشف عن تحدٍ كبير يُواجه الدولة المصرية

  2. مصر.. الرئيس السيسي يُطلق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

  3. علاء عابد يدعو الدول العربيه لسرعه المصادقه على اتفاقيات مكافحة الإرهاب

وأشار «عابد» إلى أهمية حديث الرئيس حول «حرية المعتقد الديني». وقدرة المنظمات الحقوقية علي القيام بدوورها في التوعية الحقوقية. وضرورة إدراك المخاطر التي تحاك ضد مصر في الداخل والخارج. و تعزيز وحماية حقوق الإنسان .

أهمية دور المجتمع المدني في الارتقاء بمفاهيم الحقوق الإنسانيه

وأشاد رئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف في البرلمان العربي، بتأكد الرئيس السيسي. على أهمية الشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني. لافتا إلى أن إعلان الرئيس أن 2022 هو عام المجتمع المدني تأكيد علي أهمية دور المجتمع المدني. في الارتقاء بمفاهيم الحقوق الإنسانيه. مؤكدا بأن المشاركة السياسيه برهنت على جديه الدولة المصريه في النهوض بحقوق الإنسان. ودعم مصر لمبادئ حقوق الإنسان.

تعزيز وحماية حقوق الإنسان يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة

وأكد النائب علاء عابد، أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان. اليوم هي ترجمه فعلية على حرص القيادة السياسية على تعزيز جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية. وترسيخ ما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن وأصحاب الهمم. وجميع فئات المجتمع. مضيفًا أن الاستراتيجية تضم المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة. وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة.

نون القاهرة

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى