اخترنا لكنجوم وملاعب

رئيس اتحاد الشراع: مصر تستضيف البطولة العربية في العلمين الجديدة

أكد المهندس عمرو أبو السعود، رئيس الاتحاد المصري للشراع ونائب رئيس الاتحاد العربي، أن المرحلة الأولى لبطولة الجمهورية نجحت نجاحا باهرا بفضل التنظيم الجيد بالتعاون مع نادي اليخت.

اقرأ أيضا:

  1. صور.. رئيس الوزراء المصري يشارك في أول فعالية رياضية بمدينة العلمين الجديدة

  2. وزيرة الهجرة المصرية تُوجه بإعداد قوائم ببيانات المسافرين لتلقي لقاح كورونا

  3. في اليوم العالمي للشباب.. وزير الرياضة المصري يُوجه الشكر للسيسي على دعمه لهم

  4. مصر.. وزير الرياضة يتوجّه بالشكر لرئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات

وأشار إلى أن الاتحاد سيستضيف البطولة العربية في مدينة العلمين أكتوبر القادم والتي سيشارك فيها عدد كبير من الدول العربية. كما سيستضيف الاتحاد البطولات الدولية في القريب العاجل كما كان الوضع سابقا. خاصة بعد اطمئنان العالم العربي والأجنبي لانخفاض نسبة مصابي كورونا في مصر وعدم انتشارها.

وأوضح «أبو السعود» أن توافر العناصر الرياضية القائمة على التدريب والتحكيم شرط لضمان الاستمرارية وحصد البطولات الهامة. لذلك يحرص الاتحاد على تنظيم دورات تدريبية لإعداد المدربين والحكام.

دعم الأبطال المميزين

وحث رئيس الاتحاد المصري للشراع، الشركات الكبرى على رعاية نشاط الشراع لتخفيف الأعباء عن وزارة الشباب والرياضة بتوفير الزوارق الشراعية لدعم الأبطال المميزين.

وتابع أبو السعود موضحا أن الاتحاد يهتم بتنظيم البطولات الدولية والإفريقية للشراع كما حدث سابقا  أعوام 2001 و6 و 17 ونظم البطولة العربية عام 2019 بنادى الرياضات بقصر المنتزة بالإسكندرية. كما نظم الاتحاد بطولة العالم لمسابقة (الكايت) مرتين بالغردقة. والهدف من ذلك تصدير صورة جيدة عن مصر للخارج وحصد البطولات العالمية.

ووجه المهندس عمرو أبو السعود الشكر للكابتن عبد الحميد المرسى المسئول عن تحكيم البطولة كما وجه الشكر لنادي اليخت المصري برئاسة اللواء محمد إبراهيم خليل وجميع أعضاء مجلس الإدارة. وكذلك المجهود المبذول من اللواء طارق هيكل مدير النادي من أجل نجاح بطولة الجمهورية.

نونرزق الطرابيشي

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى