- أهم الأخبار- فيديوهاتالأخبار

شاهد.. غزة تنتفض في «جمعة غضب»

خرج آلاف الفلسطينيين في مسيرات غاضبة في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، تلبية لدعوات الفصائل والفعاليات الشعبية باعتبار اليوم «جمعة غضب» تنديدًا بتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية والإعدامات الميدانية التي يقوم بها جيش الاحتلال.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين أحدهم متأثرا بجراحه وأصيب العشرات بتواصل تواصلت العنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال على محاور عدة ونقاط التماس في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك لليوم السادس عشر لانتفاضة القدس.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إنّ شاباً في العشرينات من العمر استشهد بعد إصابته المباشرة في منطقة الرأس، خلال المواجهات في منطقة معبر بيت حانون، وقد نقل جثمانه إلى مستشفى العودة شمالي القطاع.

وتقدم عشرات الشبان الفلسطينيين، في المواجهات، نحو الموقع العسكري في معبر بيت حانون “إيرز”، وموقع ناحل عوز العسكري شرقي مدينة غزة، وإلى الحدود الفاصلة شرق مخيم البريج وسط القطاع، وإلى الشرق من مدينة خانيونس.

فيما، قمعت قوات الاحتلال عشرات الشبان الذين تجمعوا قرب الشريط الحدودي بمناطق شرق خزاعة وشرق عبسان الكبيرة شرق خانيونس، وشرق مخيم البريج وسط القطاع، وقبالة حاجز بيت حانون “إيرز” شمالي القطاع.

وأطلق الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحيّ والمطاطي على الشبان الغاضبين، الذين حاول بعضهم رفع العلم الفلسطيني على السياج الفاصل وأعمدة الكهرباء المحاذية للحدود، في رسالة تحدٍّ.

شاهد الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=SOyXHFFytBY&feature=youtu.behttps://www.youtube.com/watch?v=SOyXHFFytBY&feature=youtu.be

https://www.youtube.com/watch?v=SOyXHFFytBY&feature=youtu.be

 

https://www.youtube.com/watch?v=rxvbiXapT0Y

غزة 1

غزة 2

غزة 3

غزة 4

غزة 5

غزة

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى