- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

فيديو.. حرائق الغابات تجتاح القدس وإسرائيل تطلب المساعدة الدولية  

اجتاحت حرائق الغابات بتلال خارج القدس اليوم الاثنين، أكثر من بلدة صغيرة بعد فشل رجال الإطفاء في السيطرة على ألسنة اللهب لليوم الثاني.

اقرأ أيضا:

  1. خبير اقتصادي: 5 تريليونات دولار خسائر حرائق الغابات في العالم

  2. محمد بن زايد ينعى رئيس الجزائر في ضحايا حرائق الغابات

وتتوجه إسرائيل نحو طلب المساعدة الدولية في إخماد الحرائق، حيث قالت قناة «كان» الإسرائيلية إن رئيس الوزراء نفتالي بينيت أصدر تعليمات بطلب المساعدة الدولية لإطفاء الحرائق المندلعة في جبال القدس. وفقا لروسيا اليوم.

وتصاعدت سحب الدخان ناحية الشرق من الحريق الذي اندلع على بعد عشرة كيلومترات تقريبا غربي القدس. لكن لا خطر يذكر فيما يبدو من وصول النيران إلى المدينة.

45 طاقما و8 طائرات تكافح الحريق

وذكرت هيئة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية أن 45 طاقما و8 طائرات تكافح الحريق، الذي قال وزير الأمن الداخلي إنه أتى على 4200 فدان، أمس الأحد، وأجبر السلطات على إجلاء المئات.


كما وصل رجال الإطفاء إلى بلدتي عين نقوبا وعين رافة استعدادا لاحتمال إخلاء المزيد من السكان بسبب اتساع رقعة الحريق، وأن السلطات بدأت بإخلاء مواقف السيارات في مستشفى هداسا عين كارم غرب القدس بسبب تمدد الحرائق.

وكتبت هيئة الإطفاء والإنقاذ على «تويتر» تقول إن عددا آخر من التجمعات أُخليت بعد ظهر اليوم، في حين صدرت لأخرى أوامر بالإخلاء. وأعلن مفوض الهيئة تعبئة عامة للعاملين للمساعدة في إخماد الحريق.


وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت عبر في اجتماع مع مسؤولي الإطفاء والإنقاذ في وقت متأخر من مساء أمس الأحد عن قلقه من أن يصل الحريق إلى مناطق غرب القدس، ومنها منطقة عين كارم التي يوجد بها مركز هداسا الطبي في إسرائيل.

وقال بينيت إن فرق الإطفاء تأخذ استعداداتها هناك. محذرا من أنه في الوقت الذي يأمل فيه أن تخضع الفرق الحريق للسيطرة، فإن «وضع الحرائق والرياح متغير».

نون وكالات

 

 

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى