- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات تركيا إلى 70 قتيلًا

ارتفعت حصيلة فيضانات تركيا التي شهدتها 3 ولايات في منطقة شمالي البلاد، الأسبوع الماضي، إلى 70 قتيلًا. جاء ذلك وفق ما أعلنته إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، اليوم الإثنين، في بيان نقلته وكالة الأناضول الرسمية.

أخبار ذات صلة:

  1. مشاورات سياسية بين مصر وتركيا قد تؤدي لتطبيع العلاقات

  2. فيديو.. 4 ضحايا ومفقود واحد بعد اجتياح السيول شمال تركيا

  3. قفزة مضاعفة.. ارتفاع إصابات سلالة دلتا المتحورة من كورونا في تركيا

  4. دبلوماسي بالقاهرة: لا جديد بشأن تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا وموقفنا ثابت

ولقى 60 شخصًا مصرعهم جراء السيول والفيضانات في ولاية قسطمونو، مقابل 9 في ولاية سينوب، وضحية واحدة في بارطن، بحسب بيان «آفاد».

كما أجلت السلطات المحلية 1480 شخصا في ولاية قسطمونو و560 شخصا في سينوب و341 في بارطن، بمساعدة الطائرات الهليكوبتر والقوارب.

وعن الأضرار المادية، أدت السيول إلى تضرر عشرات السيارات وتدمير مباني وجسور، إضافة لإغلاق الطرق فيما انقطعت الكهرباء عن مئات القرى التي تراكمت الأنقاض فيها.

مقتل العشرات وفقدان نحو 200 شخصا

وفي سياق متصل، أكدت مصادر في وقت سابق أن الفيضانات والسيول أدت إلى مقتل العشرات وفقدان نحو 200 شخصا فقد الأمل في العثور عليهم أحياء، موضحة أن الفيضانات ألحقت دمارا كبيرا بالبنية التحتية وأدت إلى انهيار منازل المواطنين ومحالهم إلى جانب انقطاع التحرك عبر الطرق المؤدية إلى القرى وصعوبة الوصول إلى المواطنين العالقين فيها.

فيضانات وسيول ضربت شمال البلاد

وكانت فيضانات وسيول ضربت مناطق شمال تركيا في 11 آب/ أغسطس الجاري بالتزامن مع حرائق غابات اندلعت في المناطق الغربية والجنوبية للبلاد. مما أدى إلى خسائر في الأرواح ودمار وأضرار مادية كبيرة بممتلكات المواطنين.

نون وكالات

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى