- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

بوتين يُعزي رئيس وزراء هايتي في ضحايا الزلزال المدمر

بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، برقية تعزية ومواساة لرئيس وزراء هايتي أرييل هنري في ضحايا الزلزال الذي ضرب سواحل البلاد يوم السبت.

أخبار ذات صلة:

  1. الأشد منذ 11 عاما.. زلزال عنيف يضرب هايتي «فيديو»

  2. رئيس وزراء هايتي يروي اللحظات الأخيرة في حياة الرئيس مويس قبل اغتياله

  3. أرملة رئيس هايتي تصدر أول بيان بعد اغتيال زوجها

  4. هايتي.. مصرع 4 مرتزقة واعتقال آخرين بعد مقتل رئيس البلاد

  5. تعليق قرار رفع أسعار المحروقات في هايتي بسبب الاحتجاجات

  6. بان كي مون يعد بمزيد من المساعدات لهايتي بعد أعمال نهب قرب قاعدة للأمم المتحدة

  7. بعد ماثيو..مخاوف من تفشي الكوليرا في هايتي

وجاء في نص البرقية المنشور على موقع الكرملين الرسمي: «فخامة رئيس الوزراء المحترم. تقبلوا أصدق التعازي بسبب التبعات المأساوية للزلزال الذي ضرب بلادكم، والمتمثلة في سقوط ضحايا بشرية عديدة ودمار واسع النطاق».

وأكد رئيس الدولة أن روسيا تشارك أحزان من فقدوا أحباءهم نتيجة هذه المأساة. كما أعرب بوتين عن أمله في شفاء المصابين وتجاوز البلاد آثار الكارثة في أقرب وقت ممكن.

وصباح أمس السبت، شهدت هايتي الواقعة في البحر الكاريبي، وقوع زلزال بقوة 7,2 درجة، أسفر عن سقوط 304 قتلى على الأقل، إضافة الى مئات الجرحى والمفقودين، ووقوع أضرار مادية جسيمة في جنوب غرب الجزيرة.

زلزال آخر بقوة 5.9 درجة

وفي وقت لاحق، قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن زلزالا آخر بقوة 5.9 درجة ضرب منطقة هايتي في ساعة متأخرة من مساء السبت، بعد ساعات من وقوع زلزال كبير في المنطقة أسفر عن مقتل أكثر من 300 شخص.

وأفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي بأن الزلزال الأخير كان على عمق 8 كيلومترات.

وقال المسؤول عن الحماية المدنية جيري شاندلر في مؤتمر صحفي مساء السبت «أحصينا مقتل 160 شخصا في الجنوب، و42 في منطقة نِيب، و100 في منطقة غراند آنس، وشخصين في الشمال الغربي»، وفقا لفرانس برس.

وسبق وأن أعلنت السلطان الهايتية أن ما لا يقل عن 227 شخصا لقوا حتفهم وأصيب وفقد المئات بعد أن هز زلزال قوي جنوب غرب هايتي اليوم السبت، وتسبب أيضا في انهيار كنائس وفنادق ومنازل، في أحدث مأساة تشهدها تلك الدولة الفقيرة الواقعة في الكاريبي.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمربكية إن الزلزال الذي بلغت قوته 7.2 درجة وقع على بعد 8 كيلومترات من بلدة بيتي ترو دي نيب، على بعد نحو 150 كيلومترا غربي العاصمة بورت أو برنس وعلى عمق عشرة كيلومترات.

نون وكالات

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى