- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

بتوجيهات السيسي.. مصر ترسل 3 طائرات عسكرية محملة بمساعدات طبية لتونس

أرسلت مصر اليوم الأربعاء، ثلاث طائرات عسكرية محملة بأطنان من الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية إلى تونس، وذلك بتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

أخبار ذات صلة:

  1. بتوجيهات السيسي.. مصر ترسل مساعدات طبية وغذائية إلى السودان «فيديو»

  2. فيديو.. بتوجيهات السيسي: مصر ترسل طائرة مساعدات طبية إلى الأردن

  3. الصحة العالمية: تونس الأعلى وفيات بكورونا في المنطقة العربية والقارة الأفريقية

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد غريب عبد الحافظ غريب، أنه استمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس  عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم الدعم والمساندة إلى الأشقاء في دولة تونس لمجابهة الأثار المترتبة على الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد .

أقلعت ثلاث طائرات نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية محملة بأطنان من الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية مقدمة من وزارة الصحة والسكان المصرية إلى الشعب التونسي الشقيق للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين التونسيين .

المساعدات المصرية إلى تونس
المساعدات المصرية إلى تونس
المساعدات الطبية
المساعدات الطبية

تونس: المساعدات تعكس روح الأخوة والتعاون المشترك بين الشعبين الشقيقين  

ومن جانبهم أعرب الجانب التونسي عن عميق شكرهم و تقديرهم للجهود المبذولة من قبل جمهورية مصر العربية. والمساندة التي تقدمها الحكومة المصرية للشعب التونسى. مؤكدين أن تلك المساعدات تعكس روح الأخوة والتعاون المشترك بين الشعبين المصرى والتونسى الشقيقين  .

وذكر بيان الرئاسة التونسية، أنه حضر عملية تسلم هذه المساعدات، نادية عكاشة، الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي، وإبراهيم البرتاجي، وزير الدفاع الوطني، ومصطفى الفرجاني، مدير عام الصحة العسكرية، و إيهاب فهمي، سفير مصر بتونس.

وأضاف المتحدث العسكري، أن تلك المساعدات تأتي تأكيداً على متانة الروابط التاريخية التي تجمع بين مصر وتونس، وتعبر عن عمق العلاقات المصرية التونسية المتميزة التي تحظى بكل التقدير والإحترام على مستوى الشعبين الشقيقين .

المساعدات الطبية من مصر الى تونس
المساعدات الطبية من مصر الى تونس
مساعدات طبية من مصر إلى تونس
مساعدات طبية من مصر إلى تونس

الوضع الوبائي في تونس كارثي

وتشهد تونس زيادة كبيرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا وتقول سلطات الصحة إن وحدات الرعاية المكثفة امتلأت عن آخرها وإن الوضع كارثي بعد نجاح البلاد في احتواء الفيروس في الموجة الأولى للجائحة العام الماضي.

وسجلت تونس أمس الثلاثاء، 157 وفاة، في أكبر حصيلة وفيات يومية منذ انتشار الجائحة العام الماضي. وفي المجمل، سجلت تونس، ما يزيد على 500 ألف إصابة بفيروس كورونا ونحو 16500 وفاة.

نونالقاهرة

 

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى