- أهم الأخبارنون لايت

مركز السيطرة على الأمراض يكشف سبب آخر لظهور فيروس كورونا غير الطبيعة…تعرف عليه

 

أكد المدير السابق لمركز السيطرة على الأمراض روبرت ر. ريدفيلد يرجح تسرب كورونا من المختبر أكثر من كونه جاء من الطبيعة.

وحذر العلماء من التعبير عن “الغطرسة” في عملهم بما قد تؤدي إلى مآزق خطيرة بسبب تسرعهم. وأضاف بمقابلة مع قناة “فوكس نيوز”. أن بعض العلماء والباحثين يعتقدون أن لا شيء يمكن أن يحدث خلال إجراء التجارب المخبرية، وهذا خطأ فادح.

قال ريدفيلد “هناك احتمال أن يكون عامل أو عدد من العمال في المختبر أصيبوا بالفيروس دون أعراض ما أدى إلى مزيد من الإصابات”.

وأكد أن ظهور الفيروس على بعض الأشخاص بدون أعراض ليس أمراً مستحيلاً، مشيراً إلى أنه مع تطور الحالات لدى كبار السن بدأ التعرف على الوباء، مشيراً إلى ضرورة بذل مزيد من التركيز على اختبار مصابي كورونا الذين لم تظهر عليهم أعراض.

الجدير بالذكر أن مسؤولين في الاستخبارات الأميركية أكدوا الشهر الماضي أن لديهم مجموعة من الأدلة التي لم يتم فحصها بعد والتي تتطلب تحليلاً حاسوبياً إضافياً. لكنهم رفضوا الكشف عن أدلتهم هذه، موضحين أنهم سيفحصونها عن طريق استخدام حواسيب قوية تمكنهم من الإجابة حول ما إذا كان كورونا تسرب عن طريق الخطأ من مختبر صيني.

أخبار ذات صلة:

  1. الصحة الكويتية تؤكد إصابة بعض الأشخاص بالمتحور دلتا من فيروس كورونا

  2. دراسة حديثة تكشف أعراض المتحور دلتا كورونا

  3. وزيرة الصحة المصرية: إجراءات إضافية ضد كورونا بعد ظهور تحورات جديدة للفيروس

  4. فاجعة مؤلمة.. حالتا وفاة في إستونيا بعد تطعيمهما ضد كورونا

وسبق أن دعت الولايات المتحدة في مايو منظمة الصحة العالمية إلى إجراء مرحلة ثانية من تحقيقها حول مصدر الفيروس، مع منح خبراء مستقلين حرية الوصول الكامل إلى البيانات الأصلية والعينات الأولية في الصين.

إلى جانب ذلك وجهت اتهام  لجهات عدة الصين بالتستر حول منشأ الفيروس وعدم اتخاذها التدابير اللازمة لوقف انتشاره، فيما قالت بعض الدول إن الصين لم تقدم الدعم والأدلة الكافية لفريق تحقيق منظمة الصحة العالمية، الذي زار ووهان في يناير الماضي.

نون – وكالات

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى