- أهم الأخبارالأخبار

محمد بن زايد: ملتزمون بإعادة الاستقرار لليمن

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس جمهورية اليمن، العلاقات الأخوية والتعاون الثنائي بين البلدين والتطورات التي تشهدها الساحة اليمينة حاليا.

جاء ذلك لدى استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قصر الشاطئ بأبوظبي ظهر اليوم الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية الذي يزور البلاد حاليا.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالرئيس اليمني في دولة الإمارات، مؤكدا عمق العلاقات الاخوية والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين.

جرى خلال اللقاء بحث مجمل القضايا التي تهم البلدين وفي مقدمتها سبل تعزيز التعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشاد الرئيس اليمني بمواقف دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة الداعمة للشعب اليمني. ولفت الرئيس عبدربه منصور هادي إلى المكانة التي تحتلها دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا في نفوس ووجدان عامة أبناء الشعب اليمني من خلال مواقفها المبدئية ومبادراتها الإنسانية وتضحيات أبنائها على الأرض اليمنية .

وتناول اللقاء جهود السلام المرتكزة على قرار مجلس الأمن الدولي 2216 وآليات تنفيذه وأهمية الامتثال الكامل لتطبيقه دون شروط.

من جانبه، جدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة ومن خلال التحالف العربي بقيادة الشقيقة المملكة العربية السعودية، إلى جانب الشرعية حتى يعود اليمن إلى عروبته وتتحرر أرضه من سيطرة المتمردين والانقلابيين وحلفائهم من التنظيمات الإرهابية وينعم شعب اليمن الشقيق بالأمن والاستقرار والسلام .

وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة تؤمن إيمانا راسخا بأن أمن المنطقة والبلدان العربية كل لا يتجزأ وإن أمننا في دولة الإمارات لا ينفصل عن أمن الدول العربية مجتمعة، وإننا سنقف مع أشقائنا بكل حزم في مواجهة أية مخططات وأطماع تستهدف زعزعة أمن واستقرار بلداننا والتمسك بعروبتنا.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مواصلة دولة الامارات دعمها الشامل وجهودها ومبادراتها التنموية والإنسانية الهادفة لتلبية احتياجات الشعب اليمني الشقيق ومساعدته على تجاوز التحديات الصعبة التي يمر بها .

 

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى