- أهم الأخباراخترنا لكحوادث

ضحايا ومصابون إثر احتجاجات في منبج بشمال سوريا

أفادت مصادر أمنية وطبية وسكان بمصرع 8 أشخاص على الأقل وإصابة عشرات آخرين عندما أطلقت القوات التي يقودها الأكراد والمدعومة من الولايات المتحدة الرصاص الحي لتفريق احتجاجات عشائر عربية على حكمها في مدينة منبج بشمال سوريا.

وتحولت الاحتجاجات إلى العنف عندما شارك مئات المتظاهرين في مسيرات بالقرب من نقاط التفتيش حول المدينة بعد مرور يوم على مقتل مدني في احتجاجات عمت المدينة للمطالبة بإنهاء سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على المنطقة.

وهذه الاضطرابات هي الأكثر دموية التي تعم المدينة التي تسكنها أغلبية عربية. منذ أن سيطرت قوات سوريا الديمقراطية عليها قبل خمس سنوات بعد طرد تنظيم داعش منها. وقوات سوريا الديمقراطية جماعة مسلحة تدعمها الولايات المتحدة وتقودها وحدات حماية الشعب الكردية.

وقال سكان وقادة عشائريون إن الاستياء من حكم قوات سوريا الديمقراطية تزايد في شمال وشرق البلاد بين السكان الذين يغلب عليهم العرب. ويعترض كثير من السكان على التجنيد الإجباري للشباب والتمييز ضد العرب في الوظائف العليا.

أخبار ذات صلة:

  1. الأسد يؤجل انتخابات مجلس الشعب بسبب كورونا

  2. ارتفاع سهم شركة غازبروم الروسية بعد تصريحات فلاديمير بوتين

  3. أردوغان يصدر قرارًا بعزل نائب محافظ البنك المركزي التركي والليرة تتأثر

  4. بيسكوف: معاهدة الاتحاد بين روسيا وبيلاروس حددت خطوات لتعميق التكامل

  5. أحمد الخالد يكتب: هل سيتحول شمال شرق سوريا لمنطقة المواجهة بين أمريكا وتركيا؟

ويقول السكان والقادة العشائريون إن من أساب الاستياء أيضا وجود آلاف النزلاء في سجون القوات السورية الديمقراطية.

وفرض مسؤولو قوات سوريا الديمقراطية حظر التجول في المدينة وعززوا نقاط التفتيش على الطرق الرئيسية بعد أن استجاب كثير من أصحاب المتاجر لدعوة إلى إضراب عام.

نون – وكالات

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى