- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

رئيس وزراء بيلاروسيا: نمر بضغط عقوبات متزايد لا سابق له من الغرب

قال رئيس وزراء بيلاروسيا، رومان غولوفتشينكو، اليوم الجمعة، إن بلاده تواجه حاليًا ضغط عقوبات شديدة لا سابق له من جانب الغرب.

وذكر رئيس الوزراء الببيلاروسي خلال خطاب ألقاه في جلسة مجلس رؤساء الحكومات لرابطة الدول المستقلة: «كما تنبأ به رئيس بلادنا (الكسندر لوكاشينكو) فقد أثارت جائحة فيروس كورونا محاولات لتغير مناطق النفوذ في العالم، الأمر الذي تستخدم من أجل تحقيقه كل الأساليب القائمة. لسوء الحظ يجب الاعتراف بأنه في ظروف العالم المتعدد الأقطاب، الذي يسيطر فيه حق الدولة القوية على القانون الدولي فإن الدول التي تسعى لمراعاة المصالح الوطنية والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، تواجه محاولات لتقويض أنظمتها القائمة، عن طريق ممارسة الضغط والتدخل الفعلي. وتواجه بيلاروسيا ضغط عقوبات متزايد لا سابق له من جانب الغرب الجماعي».

أخبار ذات صلة:

  1. بيلاروسيا تطالب موظفي السفارة اللاتفية في مينسك بمغادرة البلاد

  2. تحقيق دولي في واقعة إجبار طائرة ركاب على تحويل مسارها إلى مينسك

  3. توقيفات جديدة في صفوف محتجين بالشرطة في العاصمة البيلاروسية مينسك

  4. مصر للطيران تعلن وقف الرحلات بين القاهرة ومسقط 

  5. بدءً من منتصف الليل .. وقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان

  6. وزير التنمية المحلية يلتقي سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث مجالات التعاون بين البلدين

وتدهورت العلاقات بين بيلاروسيا والدول الغربية بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت في بيلاروسيا في العام الماضي. ولم تعترف الدول الغربية بنتائج هذه الانتخابات التي أفرزت ألكسندر لوكاشينكو رئيسيا منتخبا بشكل قانوني. وفرض الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا عقوبات اقتصادية وسياسية على عدد من المسؤولين البيلاروسيين والمؤسسات والمصانع الموالية للسلطات البيلاروسية الحالية.

 – نوفوستي

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى