- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

حماس تحذر إسرائيل من رد حاسم خلال ساعتين

حذرت حركة حماس الفلسطينية، مساء اليوم الاثنين، إسرائيل من رد حاسم خلال ساعتين، إذا لم يفك الحصار عن المعتكفين في المسجد الأقصى.

ووجه أبو عبيدة، الناطق باسم «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس» الفلسطينية تحذيرا إلى السلطات الإسرائيلية. قال فيه «إذا لم يفك العدو الحصار عن المرابطين المعتكفين في المسجد الأقصى فلينتظر ردنا خلال ساعتين».

واقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، باحات المسجد الأقصى في القدس، وطردت عدد من المصلين، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين خلال الاقتحام.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أنه تم «إصابة عدد كبير من الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الأمن الإسرائيلية المسجد الأقصى في القدس».

وتأتي تلك الخطوة، في أعقاب التصعيد في قطاع غزة، بعد إطلاق رشقات صاروخية من القطاع باتجاه أهداف إسرائيلية في القدس والمستوطنات المتاخمة للقطاع.

أخبار ذات صلة:

  1. الاحتلال الإسرائيلي يُصادر مفاتيح المسجد الأقصى من حراس الأوقاف الإسلامية

  2. البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة لمناقشة الانتهاكات الإسرائيلية في القدس

  3. فيديو.. اندلاع حريق في باحة المسجد الأقصى وتجدد المواجهات بين المصلين وقوات

  4. فيديو.. الاحتلال يعلن استهداف خلية تابعة لحركة حماس في غزة

  5. البحرين تُوجه انتقادات شديدة اللهجة إلى إسرائيل على خلفية أحداث القدس

وأعلن جيش الاحتلال، إطلاق 150 صاروخا من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية. لافتا إلى أن منظومة القبة الحديدية تعترض العشرات منها.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان اليوم الاثنين. «إطلاق 150 صاروخا من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية ومنظومة القبة الحديدية تعترض العشرات منها».

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين «حماس»، أعلنت عصر اليوم الاثنين، عن إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية ردا على «العدوان الإسرائيلي» على مدينة القدس.

وقالت كتائب القسام، في بيان صحفي، إن «كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية للعدو في القدس المحتلة. ردا على جرائمه وعدوانه على المدينة المقدسة وتنكيله بأهلنا في الشيخ جراح والمسجد الأقصى. وهذه رسالة على العدو أن يفهمها جيداً، وإن عدتم عدنا وإن زدتم زدنا».

نون وكالات

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى