اخترنا لكنون لايت

مركز حماية الدولي بشرطة دبي يواصل لقاءه بالجمهور عبر حملة «احمِ نفسك»

تواصل حملة «احمِ نفسك» فعالياتها خلال شهر رمضان المبارك، والتي أطلقها مركز حماية الدولي التابع للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، للتعريف بالمادة القانونية 43 من قانون المخدرات الإماراتي، وتوعية الشباب بمخاطر الوقوع في إدمان المخدرات والمؤثرات العقلية، وآثارها السلبية المترتبة على الفرج وأسرته والمجتمع.

وشاركت الروبوت «أمل»، سفيرة التوعية الذكية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بفعاليات الحملة التي وصلت إلى مركز العربي سنتر. ولاقت الروبوت أمل تفاعلاً وترحيبا كبيرا من زوار المركز، وتجولت الروبوت «أمل» بين أروقة المركز متفاعلة مع الجمهور بشتى فئاتهم العمرية من خلال أجوبتها الذكية على كافة استفساراتهم المختلفة والمتنوعة، وتم تزويدها بمعلومات مختلفة حول أضرار المخدرات وسبل الوقاية منها، وأهم الأضرار التي تسببها المخدرات على الفرد ومحيطه، والعلامات الجسدية المختلفة الدالة على المتعاطي.

4 مراكز

يُذكر أن حملة «احمِ نفسك» تقام خلال شهر رمضان المبارك وموزعة على 4 مراكز تجارية، وهي مركز دبي التجاري العالمي، البرشاء مول، العربي سنتر، والورقاء سيتي مول بالفترة المسائية من الساعة 8:30 وحتى 12مساء، وتستهدف بالمقام الأول التعريف بالمادة القانونية 43 من قانون المخدرات الإماراتي، ومدى الفوائد التي يجنيها المتعاطي حين يُسلم نفسه طواعية لأي مركز علاج أو للنيابة أو لأي مركز شرطة مستفيداً من حيثيات المادة القانونية التي تعفيه من العقوبة والجزاءات بعد تسليم نفسه أو من خلال أسرته أو زوجته أو أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية طلبا للعلاج.

الفئة المستهدفة

وقال الملازم أحمد سالم الكعبي رئيس قسم البرامج المجتمعية بمركز حماية الدولي، ومنسق حملة «احمِ نفسك»، بأن اختيار المواقع الأربعة جاء بعد دراسة متأنية لطبيعة مدينة دبي الجغرافية، والتوزيع السكاني بها، سعيا منا إلى إيصال رسالتنا التوعوية للأسرة بكافة أركانها عبر ليالي شهر رمضان الروحانية وبصورة سلسلة متضمنة العديد من المسابقات وبجوائز عينية قيمة.

المادة 43

وأضاف الملازم الكعبي، بأنه لاحظ أن الجمهور عموما والشباب على وجه الخصوص مهتم بالتعرف على حيثيات المادة 43 والتي يجهلها الكثيرون، حيث أنها تعد طوق نجاة للكثيرين ممن انغمسوا في المخدرات وينتظرون الطوق لينتشلهم من التعاطي وما يترتب عليه من تبعات وآثار اجتماعية ونفسية واقتصادية عليه وعلى أسرته ومجتمعه على حدٍ سواء، فالفرد ركيزة مهمة بالمجتمع وعلينا جميعا الوقوف بجانبه ليكون فرداً منتجاً ومحوراً لتحريك التنمية بأنواعها، موضحاً بأن القائمين على منصات مركز حماية الدولي استغلوا فرصة تواجدهم بين الجمهور للتوعية بأضرار المخدرات وسبل الوقاية منها، وتعريفهم كذلك بالجوانب القانونية والجزائية والمسلكية للمخدرات بأنواعها وبمضارها من الناحية الاجتماعية والسلوكية.

أخبار ذات صلة:

  1. عبدالله المري يطلق المنصة الخارجية للابتكار 

  2. شرطة دبي تنقذ 6 بحارة وتمنع غرق مركبهم بعد تعرضه لتسرب مياه

  3. بالتواصل المرئي عن بعد.. أكاديمية شرطة دبي تجتمع بطلابها

  4. شرطة دبي تجتمع بطلابها في مجلس رمضاني عن بعد

  5. شرطة دبي تدعو إلى إجراء الفحص الدوري للمركبة

وقدم مسؤولو المواقع شرحاً حول الموقع الالكتروني لمركز حماية الدولي. والذي يقدم التوعية والنصائح حول خطورة المواد المخدرة، إلى جانب تقديم شرح حول تطبيق حماية الذكي(Hemaya) الذي يعد منصة متكاملة تحتوي على مساعد افتراضي يقوم بالرد على جميع الأسئلة والأجوبة بكل سهولة ويسر.

نون دبي

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى