- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

فيديو وصور.. السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للدكتور كمال الجنزوري

تقدم الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، الجنازة العسكرية التي أقيمت للدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر ناهز الـ88 عاما.

وأقيمت  المراسم العسكرية للجنازة بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، وقام الرئيس السيسي بتقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد الذي يعد أحد الرموز المضيئة في تاريخ مصر عبر مسيرة حافلة بالعمل والعطاء في خدمة الوطن.

حضر الجنازة شيخ الأزهر والبابا تواضروس الثاني، ورئيسي مجلسي النواب والشيوخ، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة.

أخبار ذات صلة:

  1. السيسي ناعيًا كمال الجنزوري: مصر فقدت رجل دولة من طراز فريد

  2. رئيس الوزراء المصري ناعيًا كمال الجنزوري: فقدنا قامة وطنية عظيمة

  3. الموت يغيب رئيس وزراء مصر الأسبق كمال الجنزوري بعد صراع مع المرض

ولد رئيس الوزراء الأسبق في قرية جروان، التابعة لمركز الباجور في محافظة المنوفية، في 12 يناير عام 1933، وحصل على الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ميتشغن الأميركية.

كما شغل الجنزوري منصب محافظ الوادي الجديد ثم محافظ بني سويف قبل أن يدير معهد التخطيط القومي. ثم أصبح وزيراً للتخطيط فنائباً لرئيس الوزراء.

وتولى الراحل منصب رئيس الوزراء في مصر خلال الفترة من 4 يناير 1996 إلى 5 أكتوبر 1999. ثم كلفه المجلس العسكري بتشكيل الحكومة في 25 نوفمبر 2011.

جدير بالذكر أن كمال الجنزوري هو صاحب فكرة الخطة العشرينية التي بدأت في 1983 وانتهت عام 2003، ثم دخلت مصر بعد 3 خطط خمسية مرحلة الانطلاق.

نون القاهرة

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى