- أهم الأخبارالأخبارالبرلمان العربي

رئيس البرلمان العربي يعزى مصر في ضحايا حادث قطاري سوهاج الأليم

أعرب عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي عن خالص التعازي والمواساة باسم البرلمان العربي وبالأًصالة عن نفسه، لجمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعباً في ضحايا حادث قطاري سوهاج الأليم والذى أسفر حتى الآن عن وفاة 32 شخصا وإصابة 91 آخرين.

كما أعرب رئيس البرلمان العربي عن صدق مشاعر التعزية والمواساة لأسر الضحايا سائلاً المولى عزوجل أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل.

وأعلنت هيئة السكة الحديد المصرية، في بيان لها في وقت سابق اليوم تفاصيل خطيرة عن حادث تصادم قطاري سوهاج، مشيرة إلى أنه أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار.

أخبار ذات صلة:

  1. حادث قطاري سوهاج.. الصحة المصرية تعلن ارتفاع أعداد المصابين لـ91

  2. السيسي: حادث قطاري سوهاج يزيدنا إصرارا على إنهاء مثل هذه الكوراث

  3. حادث قطاري سوهاج.. السكة الحديد تكشف تفاصيل خطيرة

  4. مصر.. مصرع 32 وإصابة 66 آخرين في حادث قطاري سوهاج

وأضاف البيان أنه في هذه الأثناء وفي تمام الساعة 11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان القاهرة سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة أخر عربة بقطار 157 مما أدى إلى انقلاب عربتين، من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

فيما أعلنت وزارة الصحة المصرية، ارتفاع أعداد المصابين في الحادث إلى 91 شخصا ووفاة 32 آخرين .مشيرة إلى الدفع بـ74 سيارة إسعاف نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام).

نون القاهرة

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى