- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

التحالف المصري يحذر أمريكا من خطورة التراجع عن تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

حذر التحالف المصري للتنمية وحقوق الإنسان، اليوم الأحد. الخارجية الأمريكية من خطورة التراجع عن تصنيفها لمليشيات الحوثي كجماعة إرهابية. لتبعاته الخطيرة على حالة حقوق الإنسان في منطقة الخليج العربي .

وكان أنتوني بلينكن وزير الخارجيّة الأمريكي، قد بدا رسميًا إجراءات شطب المتمردين الحوثيين في اليمن من لائحة الإرهاب التي أدرجتهم الإدارة السابقة عليها وتزامن مع ذلك إعلان الرئيس جو بايدن إنهاء الدعم الأمريكي للعمليات الهجومية في اليمن .

وأكد التحالف أن التراجع عن تنصيف مليشيات الحوثي سيعطى لتلك المليشيات الفرصة في التمدد والتوسع وتعطيل عمل الحكومة اليمنية وتراجع الحل السلمي للأزمة اليمنية التي تعيش أسوأ فتراتها في ظل تواصل الصراع لما يمتد لأكثر من عشر سنوات وهو ما أثر بشكل بالغ الضرر على حالة حقوق الإنسان في اليمن .

أخبار ذات صلة:

  1. التحالف المصري يصدر تقرير حول انتهاكات تركيا للقانون الدولي في العراق

  2. السعودية: تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية خطوة هامة لإجبارهم على العودة للمفاوضات

  3. البرلمان العربي يرحب بتصنيف الإدارة الأمريكية الحوثيين جماعة إرهابية

وأشار التحالف المصري، إلى أن مليشيات الحوثي استغلت التراجع الأمريكي في تكثيف هجماتها بالطائرات المسيرة على السعودية وهو ما يهدد بتفاقم الصراع وزيادة الأزمة الإنسانية .

ويرى التحالف أن التذرع برفع التصنيف مقابل تسهيل إيصال المساعدات للمناطق التي تحت سيطره الحوثي. يعطى للمليشيات الفرصة في التمدد واستدامه الصراع والاستيلاء على المساعدات لصالح عناصرها المسلحة. وهو ما يشكل خطرا داهما على حقوق الإنسان في اليمن. خاصة في ظل حصول المليشيات الإرهابية على دعم من دول مجاورة مثل إيران وقطر .

نون القاهرة

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى