- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

السيسي يؤكد دعم مصر لمختلف محاور أجندة التنمية الأفريقية 2063

اكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على دعم مصر لمختلف محاور أجندة التنمية الأفريقية 2063. وذلك خلال مشاركته اليوم السبت. في أعمال الدورة العادية الـ34 لمؤتمر قمة الاتحاد الإفريقي، عبر الفيديو كونفرانس.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، أن الرئيس السيسي، ألقى كلمة أمام القمة الأفريقية، ركز خلالها على أهمية تعزيز الجهود القارية المشتركة لمكافحة تداعيات جائحة كورونا على اقتصاديات وصحة وأمن الشعوب الأفريقية على المستويين الوطني والإقليمي.

الرئيس عبد الفتاح السيسيكما تطرق الرئيس المصري، إلى الدور الحيوي لعملية الإصلاح المؤسسي والمالي والإداري للارتقاء بالاتحاد الأفريقي، فضلاً عن تأكيده على ضرورة الاستمرار في تطوير البنية التحتية القارية كخطوة أساسية لتحقيق الاندماج والتكامل المنشودين، إلى جانب تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية.

أخبار ذات صلة:

  1. السيسي ورامافوزا يبحثان الاستعدادات الجارية للقمة الإفريقية المقبلة

  2. السيسي يوافق على انضمام مصر لاتفاقية الاتحاد الإفريقي لمنع الفساد

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في هذا السياق على دعم مصر لمختلف محاور أجندة التنمية الأفريقية 2063.

وأضاف المتحدث الرئاسي، أن الرئيس السيسي، حرص على التوجه بالشكر والتقدير إلى الرئيس الجنوب أفريقي سيريل رامافوزا، على جهوده في إطار رعاية المفاوضات الثلاثية الساعية للوصول إلى اتفاق شامل وعادل ومُلزم فيما يتعلق بملء وتشغيل سد النهضة، وذلك أثناء رئاسة جنوب أفريقيا للاتحاد الأفريقي، معرباً عن الثقة في قدرة الاتحاد تحت قيادة الرئيس الكونغولي فيليكس تشيسيكيدي، في المساهمة في دفع المساعي الرامية للتوصل إلى الاتفاق المنشود بما يراعي مصالح الأطراف المعنية، ويحفظ حقوق مصر المائية في مياه نهر النيل.

نون القاهرة

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى