- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

700 ألف مهاجر دخلوا أوروبا في 9 أشهر

أعلنت الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود، الثلاثاء، أن أكثر من 710 آلاف مهاجر دخلوا الاتحاد الأوروبي بين 1 يناير و30 سبتمبر هذه السنة، مشيرة إلى أنه قد يكون تم احتساب البعض مرتين.

أخبار ذات صلة

وقالت الوكالة في بيان: “إن العدد الإجمالي للمهاجرين الذين عبروا الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي في الأشهر التسعة الأولى من السنة تجاوز 710 آلاف، وكانت الجزر اليونانية في بحر إيجه الأكثر تضررا بفعل ضغط هجرة كثيف”، مقابل 282 ألفا في الاجمال العام الماضي.

وأضافت الوكالة: “ذلك يعني أن عددا من الأشخاص تم تعدادهم لدى وصولهم لليونان احتسبوا مرة أخرى لدى دخولهم إلى الاتحاد الأوروبي مرة ثانية في المجر أو في كرواتيا”.

وذكر البيان أن “الجزر اليونانية، وخصوصا ليسبوس، لا تزال عرضة لضغط هجرة كثيف مع 350 ألف وافد رصدوا بين يناير وسبتمبر”، موضحا أن اللاجئين السوريين يشكلون المجموعة الأبرز.

وقدرت مفوضية الامم المتحدة العليا للاجئين من جهتها عدد المهاجرين الذين دخلوا منذ مطلع السنة للاتحاد الأوروبي عبر المتوسط بنحو 600 ألف، من بينهم 450 ألفا عبر اليونان.

وأضافت المفوضية أن عدد المهاجرين الذين قتلوا أو فقدوا يصل إلى 3095. وبالنسبة للمنظمة الدولية للهجرة فإن هذه الحصيلة بلغت “3103 أشخاص على الأقل”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى