- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

فيديو.. اعتقال 66 شخصا باحتجاجات غير المرخصة في موسكو

اعتقلت قوات الأمن الروسية، اليوم الأحد، 66 شخصاً، على الأقل، في العاصمة موسكو من المشاركين في حملات احتجاجية غير مرخصة، تلبية لدعوة من الناشط المعارض أليكسي نافالني.

أخبار ذات صلة

وأشارت وسائل إعلام روسية، إلى أنه تم اعتقال 12 مخالفًا في منطقة «تشيستيه برودي»و 19 شخصا آخرا في ميدان «تروبنايا» و 35 في منطقة «سوخاريفسكايا»، في وسط المدينة، موضحة أنه من بين المحتجزين عضو في مجلس حقوق الإنسان.


ووفقا لوكالة «سبوتنيك» أنه في الوقت نفسه عمليات الاحتجاز مازالت مستمرة. في ظل التجمعات غير المرخصة لبعض الجماعات المعارضة لنظام الحكم.

كما يحث رجال الأمن عبر مكبرات الصوت، المتظاهرين على الالتزام بالقانون والانصراف.

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. الشرطة الروسية توزع الكمامات على متظاهرين مؤيدين للمعارض نافالني

  2. وزير الخارجية الروسي: الاتحاد الأوروبي يهددنا بالعقوبات بسب نافالنى

وفي السياق نفسه، أفادت الدائرة الصحفية التابعة لإدارة الأمن ومكافحة الفساد في موسكو أن حوالي 300 شخص يشاركون في حملات احتجاج غير منسقة في وسط موسكو.

وجاء في البيان: «حوالي 300 شخص يشارك في تجمعات غير مسموح بها في موسكو. بما في ذلك 200 في ميدان سوخاريفسكايا و 100 بالقرب من محطة مترو الانفاق كراسني فوروتا». ولم ترد أنباء عن أي حوادث أو احتكاكات عنيفة بين الشرطة والمحتجين.


واتخذت سلطات موسكو وسان بطرسورغ إجراءات أمنية ملموسة قبل مظاهرات اليوم. منها فرض قيود على حركة التنقل وسط المدينتين وإغلاق ساحة قصر الشتاء وسط بطرسبورغ.

وتجري مظاهرات اليوم في روسيا بمشاركة أعداد أقل بكثير من المحتجين. مقارنة مع الجولة الأولى من الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في 23 أكتوبر.

وتنظم هذه المظاهرات رغم تحذيرات السلطات من تلبية نداء نافالني الذي لا يزال قيد الحبس بتهمة انتهاك شروط وقف تنفيذ عقوبة السجن الصادرة بحقه سابقا بتهمة الاختلاس، منذ عودته أوائل يناير إلى روسيا من ألمانيا التي نقل إليها في أغسطس بعد تعرضه للتسميم المزعوم.

نون وكالات

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى