- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

فيديو.. القوات المسلحة المصرية تواصل حملتها المكثفة لمواجهة كورونا

أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم الأربعاء، مواصلت خطتها لتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية لمجابهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعي. في بيان اليوم، أنه استمراراً للحملة المكثفة التي تقوم بها القوات المسلحة لمساندة أجهزة الدولة لمجابهة خطر إنتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة للجيوش الميدانية والمناطق العسكرية للقيام بأعمال التطهير والتعقيم لعدد من المناطق والمرافق الحيوية التي تشهد تجمعات كبيرة من المواطنين كل فى نطاقه .

إخلاء مسئولية: هذا المحتوى لم يتم انشائه او استضافته بواسطة موقع نون وأي مسئولية قانونية تقع على عاتق الطرف الثالث 

قامت العناصر التخصصية بالجيش الثاني الميداني بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائي للمحافظات التي تقع في نطاق المسئولية حيث شملت الإجراءات تطهير وتعقيم جميع المعديات والكبارى العائمة ومحطات القطار والمنشآت الحيوية والمصالح الحكومية ومواقف النقل الجماعي ودور العبادة بما يكفل المساهمة بشكل فعال لتوفير المناخ الآمن لسلامة المواطنين .

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. القوات المسلحة المصرية تهنئ وزارة الداخلية بالذكرى 69 لعيد الشرطة

  2. فيديو.. القوات المسلحة المصرية توزع كمامات على المواطنين للحد من انتشار كورونا

  3. الصحة العالمية تحذر: العام الثاني لكورونا قد يكون أشد من الأول

  4. فيديو.. الصحة المصرية تزف بشرى لمرضى كورونا

وأضاف العقيد تامر الرفاعي، أنه تم عقد ندوات في أماكن مفتوحة روعى فيها إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية وقواعد التباعد الاجتماعى وذلك لتوعية المواطنين بمخاطر إنتشار الفيروس. بالإضافة إلى تكريم عدد من أطباء وزارة الصحة والسكان المتميزين في مكافحة فيروس كورونا تقديراً لتضحياتهم وتفانيهم في آداء عملهم .

وتابع المتحدث العسكري، أنه تم فتح عدد من النقاط التي يتم خلالها توزيع الماسكات الطبية المجانية على المواطنين. وتقديم الخدمات الطبية الأولية كقياس درجة الحرارة ونسبة الأكسجين في الدم. للإطمئنان على صحة المواطنين وحثهم على البعد عن التزاحم وإتخاذ كافة إجراءات الوقاية والحماية الفردية .

كذلك تم توزيع كميات من السلع الغذائية بأسعار مخفضة بعدد من المناطق التي تشهد كثافة سكانية عالية عبر المنافذ الثابتة وذلك للحد من تكدس المواطنين وتوفير المناخ الصحي الآمن لمجابهة إنتشار فيروس كورونا .

وخيم البيان أن ذلك يأتى في إطار تقديم القوات المسلحة كافة إمكاناتها لمعاونة أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة إنتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا بما يكفل سلامة ووقاية أبناء الشعب المصري العظيم .

نون القاهرة

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى