- أهم الأخباراخترنا لكسياحة وطيران

إيركايرو تعلن تسيير رحلات جديدة إلى الدنمارك والنرويج والسويد

أعلنت شركة إيركايرو التابعة لوزارة الطيران المدني المصرية، اليوم الاثنين، تسيير رحلات جوية جديدة إلى الدنمارك والنرويج والسويد، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الطيران المدني لإستعادة الحركة السياحية. وفتح أسواق جديدة إلى مدن الجذب السياحي المصرية.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم، أنه اعتبارا من 21 فبراير القادم سيتم تسيير 4 رحلات أسبوعيا بين كل من الغردقة و شرم الشيخ في مصر و كوبنهاجن و بيلوند بالدنمارك يتبعها التشغيل إلى أوسلو بالنرويج و ستوكهولم بالسويد اعتبارا من نهاية مارس 2021.

و تأتي هذه الرحلات المنتظمة بالتعاون مع الشركة الأم مصر للطيران من خلال اتفاق المشاركة بالرمز المبرم بين الشركتين و الذي يتيح لركاب وعملاء  مصر للطيران وإيركايرو استخدام شبكتي الشركتين حيث يمكن للراكب الجمع بين القاهرة و شرم الشيخ و الغردقة في تذكرة واحدة ليصبح إجمالي تشغيل الشركتين في المرحلة الأولى 7 رحلات أسبوعيا ترتفع إلى 10 رحلات مع بداية جدول صيف 2021.

أخبار ذات صلة:

  1. مصر للطيران تُسير رحلة يوميًا إلى لاجوس وأديس أبابا

  2. فيديو وصور.. الطيران المدني تكثف التدابير الإحترازية والتعقيم بالمطارات المصرية

  3. فيديو.. وزير الطيران المدني يتسلم تجديد اعتماد شهادة الأيزو لسلطة الطيران

و على صعيد الأسواق الجديدة تستعد إيركايرو لزيادة رحلاتها بين شرم الشيخ وطشقند بأوزبكستان. لتصبح رحلتين أسبوعيا يومي الإثنين و الأربعاء من كل أسبوع. يضاف إليها رحلتين أسبوعيا بين القاهرة و طشقند اعتبارا من منتصف مايو 2021.

و أكد حسين شريف، رئيس مجلس إدارة إيركايرو، أن فتح أسواق جديدة تزامنا مع  سرعة استعادة التشغيل إلى الأسواق الحالية يأتي ضمن خطة إيركايرو في ظل توجهات وزارة الطيران المدني لإتخاذ تدابير تسويقية و بيعية تضمن تدفقات لشرائح متعددة من حركة الركاب تساهم في عودة الحركة لطبيعتها بـ المطارات المصرية والمنتجعات السياحية والصناعات والخدمات المعتمدة على تدفق حركة الركاب.

و تجدر الإشارة إلى أن إيركايرو قد تسلمت أولى طائراتها الجديدة من طراز A320Ceo-Sharklet  في شهر نوفمبر 2020. ومن المقرر أن تتسلم الطائرة الثانية من نفس الطراز في نهاية فبراير 2021  من مصنع شركة آيرباص في هامبورج. بالإضافة إلى انصمام ثلاث طائرات أخرى من ذات الطراز في مايو و نوفمبر 2021. ليصبح أسطول الشركة 12 طائرة بنهاية العام الحالي ضمن خطة تستهدف الوصول إلى 19 طائرة حديثة بمنتصف 2024.

نون القاهرة – محمد عبد الخالق

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى