- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

اطلاق سراح مواطنين روس محتجزين في جنوب السودان

أطلق سراح مواطنين روس، اليوم الأربعاء. تم احتجازهم في جنوب السودان، وفقا لوزارة الخارجية الروسية.

وبينت الناطقة باسم الوزارة أنه تم إطلاق سراح الروس المعتقلين. نتيجة للجهود المبذولة، مؤكدة أنه ويجري حاليا حل القضايا المتعلقة بمغادرتهم جنوب السودان.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق اليوم. أنها على علم باحتجاز عدد من المواطنين الروس في جنوب السودان، موضحة أن السفارة الروسية في أوغندا وجنوب السودان على اتصال بهم وتبذل جهودًا لإطلاق سراحهم.

وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي. «وزارة الخارجية الروسية على علم باحتجاز عدد من المواطنين الروس، بمن فيهم إيليا فارلاموف وبيوتر فيزيلوف.. السفارة الروسية في أوغندا وجنوب السودان «بالتزامن» على اتصال مع المواطنين الروس وتبذل جهودا لإطلاق سراحهم».

وأعلن موقع «فارلاموف» الرسمي، اليوم، احتجاز خمسة مواطنين روس في جنوب السودان.

وجاء في البيان التفصيلي على الموقع بهذا الصدد. «احتجز في مدينة كبويتا في جنوب السودان كل من، إيليا فارلاموف وزوجته ليوبوف ومؤسس «ميديزونا» بيوتر فيرزيلوف واثنين من رفاقهم -جميع المحتجزين، روس-».

وأضاف البيان، «وصلنا إلى مطار كبويتا للسفر إلى جوبا، عاصمة جنوب السودان. وهناك قابلنا بعض ضباط الجيش أو الأمن المحليين وبدؤوا بتفتيش أمتعتنا. ولاحظوا لدي وجود جهاز تحكم عن بعد لطائرة دون طيار. تمت مصادرة الطائرة دون طيار مني في مطار عنتيبي في أوغندا. ولسبب ما اعتبروا بأننا أطلقنا هذه الطائرة دون طيار، على الرغم من أننا لم نطلقها.وفي النهاية أنزلونا من الطائرة واحتجزونا، نحن الآن في قسم غير معروف. حاولوا مصادرة هواتفنا، لكننا لن نعطيهم الهواتف».

ووفقًا للبيان الذي نشره موقع سبوتنيك عن المدون، أنه تم إلقاء القبض عليهم جميعًا.

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى