- أهم الأخبارالأخبار

مصر: الاحتلال يقوض حل الدولتين وينتهك قرارات الشرعية الدولية

أكدت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، تنتهك مقررات الشرعية الدولية وتقوض حل الدولتين، بمصادقتها على بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

وأدانت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم، مصادقة الحكومة الإسرائيلية على قرار إنشاء 800 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية باعتباره انتهاكًا جديدًا لمقررات الشرعية الدولية.

وأعرب السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية. عن قلقه البالغ مما يتمخض عن مثل تلك الخطوات المتواترة من تقويض لفرص حل الدولتين. في وقت تضطلع فيه مختلف الأطراف الدولية بجهود دؤوبة لإحياء المسار التفاوضي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. فضلًا عما يترتب عن تلك الممارسات من تداعيات سلبية على أمن المنطقة واستقرارها.

أخبار ذات صلة:

  1. برلماني مصري يؤكد ضرورة التصدي لممارسات الاحتلال ضد الفلسطينيين

  2. الخارجية المصرية تستنكر قرار إسرائيل بشأن طرح عطاءات لإنشاء 1257 وحدة استيطانية

  3. مظاهرات في إسرائيل تطالب باستقالة حكومة نتنياهو ومندده بسوء احتواء فيروس كوونا

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أمر أمس الاثنين، بدفع مشروع بناء حوالي 800 وحدة سكنية استيطانية إسرائيلية في الضفة الغربية.

كما أن تصاريح البناء الجديدة متعلقة بمئات المباني الفلسطينية في المنطقة « C ». التي تشكل حوالي 60% من الضفة الغربية، وتخضع للسيطرة الأمنية والمدنية الإسرائيلية الكاملة.

كما أشار مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، أمس الاثنين، إلى الموافقة على تقديم مخططات لتوسيع قرية الولجة في جنوب الضفة الغربية، وتوسيع قرية حزما خارج القدس، والمصادقة على مخططات لإقامة فندق في منطقة بيت لحم، وجلسة استماع بشأن تقديم مخططات لفندق في بيت جالا، وجلسة استماع بشأن موافقة بأثر رجعي على مبان زراعية في منطقة الفارعة بشمال الضفة الغربية.

نون القاهرة

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى